أخبار الاقتصاد

أسعار وشروط حجز وحدات سكنية في القاهرة الجديدة و6 أكتوبر

تعمل الدولة على توفير وحدات سكنية للمصريين بمواصفات مميزة وأسعار جيدة، وهو ما يظهر جليا في الإعلانات التي تصدرها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فيما يخص الإسكان الاجتماعي، وعلى جانب آخر، تسعى الدولة من خلال البنوك المختلفة، لمساعدة المواطنين على شراء الشقق والوحدات السكنية من خلال مبادرات التمويل العقاري، ونرصد لكم في السطور التالية، معلومات مهمة عن شروط الحجز والأسعار والمواصفات، في مشروع المنتزه في 6 أكتوبر، التي أعلن عنها بنك التعمير والإسكان، علما بأنها وحدات نصف تشطيب كائنة في منطقة جنوب الأحياء عى طريق الواحات، إضافة إلى مشروع أكسيا في القاهرة الجديدة، الكائن داخل منطقة المستثمرين الشمالية في التجمع الخامس، بوحدات الإسكان الفاخر، وفيما يلي أهم التفاصيل:

ثثث
أسعار وشروط حجز وحدات سكنية في القاهرة الجديدة و6 أكتوبر

يمكن لمن يريد التقديم على الموقع الإلكتروني المخصص لحجز الواحدات السكنية، من هنا.

شروط حجز وحدات الإسكان والتعمير

  • يجب أن يكون المتقدم للحجز شخص طبيعي مصري الجنسية، ويجب أيضا أن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.
  • كراسة الشروط جزء لا يتجزأ من عقد البيع ومكملة لأحكامه.
  • يمنع استخدام الوحدات السكنية المعروضة للبيع في غير الاستخدام السكني، ويمنع على المشتري أو من يخلفه تغيير الغرض من استخدام المخصصة من أجله.
  • يجب أن يقر المتقدم للحجز بأنه اطلع على الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها، ويجب كذلك أن يقر بأن تقدمه للحجز جاء بعد سداد كامل مقدم الحجز، ما يعد موافقة نهائية على الشروط الموضوع.
  • يجب أن يقر المتقدم للحجز بأنه عاين المشروع والعمارة والوحدات المعروضة والموضح بياناتها.
  • تشمل الوحدات المتاحة في الدور الأرضي حدائق بمساحات مختلفة.
  • المخاطبات الصادرة من البنك لصاحب الشأن صحيحة نافذة ومنتجة لآثارها قانونًا، بما أنها مرسلة على العنوان الذي دونه صاحب الشأن في استمارة بيانات الحجز.

 

  • ببب
    أسعار وشروط حجز وحدات سكنية في القاهرة الجديدة و6 أكتوبر

أسعار ومواصفات الوحدات في مشروع القاهرة الجديدة

يقع مشروع القاهرة الجديدة على أرض المجاورة 2 ب ج، في المنطقة الشمالية بالتجمع الخامس، وذلك على مساحدة 36 فدانا، ويضم المشروع 711 وحدة سكنية نسبة البناء بها 20%، والوحدات المعروضة للحجز به تبلغ 20 وحدة كاملة التشطيبات.

تبلغ مساحات الوحدات 156 مترًا حتى 167 مترًا، بينما سجل سعر الشقة الـ156 طابق أرضي في الحديقة، نحو 3 ملايين و75 ألف جنيه، أما سعر أقل وحدة في المشروع ومساحتها 165 في الدور الرابع، فسجل نحو 2 مليون و690 ألف جنيه.

يسدد المتقدم مقدم حجز قدره 200 ألف جنيه مصري، كما يسدد 1500 جنيه مصروفات تسجيل، ويتم استكمال الـ25% الباقية من قيمة الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء حجز الوحدة.

يسدد المتقدم باقي ثمن الوحدة ونسبته 75% على أقساط شهرية متساوية، وذلك لمدة 10 سنوات بعائد 12: 25% متناقصة، حسب القيمة البيعية الموضحة في الجدول المرفق، علما بأن القسط الأول للوحدة يستحق من الشهر التالي لتاريخ التعاقد عليها، فضلا عن سداد 6% من قيمة الوحدة كوديعة أعمال صيانة.

يييي
أسعار وشروط حجز وحدات سكنية في القاهرة الجديدة و6 أكتوبر

أسعار ومواصفات الوحدات في مشروع 6 أكتوبر

سجل سعر أقل وحدة في مشروع 6 أكتوبر قيمة 981 ألف جنيه، علما بأن مساحتها تبلغ 132 مترًا، حيث يسدد المتقدم جدية حجز قدرها 100 ألف جنيه، ثم يستكمل جدية الحجز لـ15%، ويتم سداد 47 ألف جنيه أخرى، على أن يتبقى 834 ألف جنيه يسددها المتقدم على 10 سنوات، وذلك بفائدة قدرها 12.5%.

بلغ سعر الوحدة المقدرة مساحتها بـ174 مترًا، نحو مليون و460 ألف جنيه، ويسدد المتقدم جدية الحجز وقدرها 100 ألف جنيه، بعدها يتم استكمال جدية الحجز بنسبة 15%، ويتم سداد 119 ألف جنيه، على أن يتبقى نحو مليون و241 ألف تسدد على مدار سنوات وذلك بفائدة 12.5%.

يسدد المتقدم للحجز 100 ألف جنيه مقدم حجز، و1000 جنيه مصروفات تسجيل، بعدها يتم استكمال نسبة 15% من قيمة الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز، ويسدد باقي ثمن الوحدة بنسبة 85% على أقساط شهرية متساوية لمدة 10 سنوات، وذلك بعائد 12%، 25% متناقصة، على أن يستحق القسط الأول للوحدة السكنية، بداية من الشهر التالي لتاريخ التعاقد على الوحدة، ثم يتم سداد 7% من قيمة الوحدة كوديعة لأعمال الصيانة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى