أخبار الاقتصاد

أعلي شهادات الادخار.. 6 شهادات ادخارية بعوائد كبيرة

أعلي شهادات الادخار عائداً في البنوك، حيث يحاول الكثير من الأشخاص ممن يمتلكون أموالا كثيرة ادخار أموالهم واستثمارهم لذا يبحث العديد منهم عن شهادات الادخار التي تحقق أعلى فائدة لهم.

وتيسيرا على الأشخاص، تواصل البنوك طرح 6 شهادات ادخارية بأعلى عائد في البنوك، والتي تتخطى فيها قيمة الفائدة علي شهادات الادخار 11%.

وفي السطور الآتية، نستعرض أهم شهادات الادخار التي يمكنها تحقيق فائدة تزيد على 11%، وذلك قبل انعقاد اجتماع لجنة السياسات النقدية.

أعلي شهادات الادخار عائداً في البنوك

شهادة الادخار الثلاثية من ميد بنك

طرح ميد بنك خلال الأيام الماضية، شهادة ادخارية بأعلى فائدة شهرية لمدة 3 سنوات، وتحقق هذه الشهادة فائدة شهرية ثابتة 11.25%، وهو يعد أعلى عائد شهري تقدمه شهادة إدخار بين البنوك حاليًا.

وهناك عدة مزايا للشهادة الإدخارية، منها أن العائد منها يكون شهريا ويصرف مقدمًا، وتبدأ فئة الشهادة من بنك ميد من 1000 جنيه ومضاعفتها، وتصدر للافراد الطبيعيين ويمكن الشراء باسم القاصر بولاية الولى الطبيعى، كما يتيح البنك للأشخاص الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة تسليفية تصل إلى 95% من قيمة الشهادة الاسمية وبمعدل عائد مدين بحد أدنى 2% فوق سعر الشهادة.

ويتم احتساب العائد من هذه الشهادة الإدخارية من يوم العمل التالى ليوم الشراء، كما لا يجوز استرداد الشهادة قبل مضى 6 شهور من تاريخ اليوم التالي للشراء ويكون الاسترداد وفقا لجدول الاسترداد المعلن من البنك.

شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي

هذه الشهادة التي تكون مدتها 3 سنوات مخصصة فقط لكبار السن، سعر الفائدة عليها 11.25% في حالة اختيار دورية الصرف شهريًا، و12% في حالة اختيار دورية الصرف سنويًا.

وتبدأ قيمة الوديعة على هذه الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفتها حتى 2 مليون جنيه.

شهادة ادخار المصرف المتحد

ويطرح المصرف المتحد شهادة بأجل 3 سنوات بسعر فائدة تصل إلى 11.25% سنويًا للعائد ربع سنوي، و11% سنويًا للعائد الشهري.

شهادة ادخار بنك التعمير والإسكان الثلاثية

يطرح هذا البنك شهادة لمدة 3 سنوات بعائد ثابت، ويصل سعر الفائدة على هذه الشهادة 11.5% لدورية العائد نصف سنوي، و11% لدورية العائد ربع سنوي، و10.75% لدورية العائد الشهري.

شهادة ادخار بنك القاهرة

كما يطرح بنك القاهرة شهادة لأجل 3 سنوات بفائدة 11.5% سنويًا على دورية العائد نصف سنوي فقط، و11% سنويًا على دورية العائد ربع سنوي، بينما تصل دورية العائد الشهري بها إلى 10.75% سنويًا.

شهادة ادخار لمدة 3 سنين من بنك ناصر

تتاح شهادة لمدة 3 سنوات مطروحة لجميع المواطنين بعائد يصل إلى 11.5% في حالة اختيار دورية الصرف سنويًا، بينما يصل العائد إلى 11% في حالة اختيار دورية الصرف الشهري.

يذكر أن أهم شهادتي ادخار بفائدة 11% في السوق المصرفية هما شهادة القمة من بنك مصر والبلاتينية من البنك الأهلي وكلاهما لمدة 3 سنوات، ويتيحان صرف العائد على هذه الشهادات شهريًا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى