أخبار الاقتصاد

الموبايل والإنترنت البنكي.. خدمات البنوك الالكترونية من خلال الهاتف المحمول مجانا في رمضان

خدمات البنوك الالكترونية – الإنترنت البنكي، دون عناء الذهاب إلى أماكن معينة، أو مقار المصالح، يتاح الآن خدمة الموبايل والإنترنت البنكي كأدوات بديلة للعملاء لإدارة حساباتهم وأموالهم باستخدام الهاتف المحمول من أي مكان خلال شهر رمضان، خاصة مع زيادة المخاوف من شراسة الموجة الثالثة لفيروس كورونا وتجنبا للزحام.

وتعمل البنوك على تكثيف ضخ استثماراتها لتطوير بنيتها التكنولوجية والاستعانة بأفضل الأنظمة العالمية لتطوير خدماتها الرقمية بهدف ميكنة المدفوعات طبقا لرؤية البنك المركزي والمجلس القومي للمدفوعات وهو ما ينعكس على الحد من تداول الكاش الذي يعتبر أحد المسببات الناقلة للفيروس.

وألغت البنوك رسوم الاشتراك في خدمات البنوك الالكترونية، خدمة الإنترنت والموبايل البنكي منذ مارس من العام الماضي ومتسمرة حتى يوليو المقبل وذلك طبقا لتوجيهات البنك المركزي لتعزيز استخدام التعاملات الرقمية ضمن إجراءاته الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ويستطيع أي عميل الاشتراك في خدمات البنوك الالكترونية، خدمة الإنترنت والموبايل البنكي مجانا دون مصاريف بصورة الرقم القومي فقط عن طريق طلب العميل من خدمة العملاء بعد فتح حساب بنكي نظرا لارتباط هذه الخدمة بحسابات العملاء ومخصصة لإجراء معاملات مالية على حساباتهم من أي مكان قائم فيه العميل دون الذهاب للفروع.

ويحصل العميل بعد الاشتراك في خدمات البنوك الالكترونية، خدمة الإنترنت والموبايل البنكي على رقم تعريفي للخدمة، وبعدها عليه تفعيل الخدمة وإنشاء كلمة السر للدخول على الخدمة سواء من الموبايل عبر التطبيق الخاص بالبنك أو عبر الحاسب الآلي.

وتعد هذه الخدمة آمنة ففي كل مرة تسجل فيها الدخول، سيتم سؤال العميل عن اسم المستخدم، والرقم السري وبعض البنوك الأخرى تطلب الرد على أحد أسئلة التذكر.

وفي أي عملية دخول العميل علي حساباته عبر خدمات البنوك الالكترونية، خدمة الإنترنت والموبايل البنكي يطلب منه تسجيل الدخول من خلال اسم مستخدم وكلمة سر، وعند تسجيل الدخول باستخدام كلمات السر، يمكن تنفيذ المهام البنكية اليومية البسيطة.

خدمات البنوك الالكترونية: خدمة الإنترنت والموبايل البنكي

– معرفة تفاصيل حسابات العميل اليومية ومتابعة نزول العائد علي مدخراته.

– شراء شهادات ادخار أو ودائع في أي وقت.

– – إلغاء ربط الشهادات أو الودائع القائمة لدى العميل سواء بتحويل قيمتها لشراء منتج أخر، أو إيداعها في حسابه.

– يتاح لك التحويل من حساب إلى أي حساب آخر وفق ماتريد.

– تسديد قيمة القسط الشهري للقرض.

– شحن محفظته الذكية من خلال التحويل من حسابه للمحفظة.

إمكانية تحديث بيانات العميل الشخصية أو إصدار أوامر دفع مستديمة أو تخصيص الإشعارات عبر الرسائل النصية القصيرة أو التقدم بطلب خدمات جديدة أو إرسال رسائل آمنة إلى فريق العمل الخاص بالبنك.

– الاطلاع على عرض تفصيلي حول الأرصدة والمعاملات التي تتم على جميع حسابات العميل البنكية وبطاقات الائتمان

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى