أخبار الاقتصاد

4 حسابات مصرفية في البنك الأهلي دون رسوم.. وهذا آخر موعد لفتح الحسابات

احتفالا باليوم العربي للشمول المالي، واصل البنك الأهلي المصري، تنفيذ مبادرة البنك المركزي المصري في اليوم العربي للشمول العربي، حيث يعمل البنك الأهلي المصري على جذب عملاء جدد له، لفتح جميع أنواع الحسابات المصرفية لعملائها الجدد، فضلا عن إلغاء المصروفات الإدارية على الحسابات، حيث يسمح البنك الأهلي المصري بفتح حسابات جديدة للعملاء بتقديم صورة من البطاقة الشخصية فقط “الرقم القومي”، ولا يطلب البنك أي أوراق أخرى لفتح الحسابات سوى الرقم القومي فقط.

وكانت مبادرة “حساب مصرفي لكل مواطن”، وهو المصطلح المعروف بأنه “الشمول المالي”، والتي أطلقها البنك المركزي المصري،  حفزت من لا يتعامل مع الجهاز المصرفي على الاستفاد من الخدمات البنكية المختلفة مجانا بدون رسوم، خلال 4 أشهر فقط في كل عام، الأول مارس الذي يوافق الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، والشهر الثاني أبريل الذي يوافق الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي، والشهر الثالث أغسطس الذي يوافق الاحتفال باليوم العالمي للشباب، أمام الشهر الرابع والأخير فهو أكتوبر، الذي يوافق الاحتفال بيوم الادخار.

أنواع الحسابات في البنك الأهلي المصري

ويقدم البنك الأهلي المصري، 4 أنواع مختلفة من الحسابات لمخاطبة الشرائح المختلفة من الجمهور، حيث يقدم البنك في الحساب الأول، قبولا للأشخاص لفتح الحسابات بداية من سن 21 عاما فما أكثر، وذلك للمصريين والأجانب على السواء، والحساب الثاني باسم المستقبل، وهو من سن 16 وحتى 50 عاما، بينما الحساب الثالث هو المعاش والمخصص لكبار السن، أما الحساب الرابع فهو المدخر الصغير، والمخصص للجوائز المختلفة التي يقدمها البنك.

أما نسبة الفائدة على كل من أنواع حسابات التوفير في البنك، فتكون متباينة، وتتباين أيضا حجم شريحة حساب كل عميل داخل الحساب الواحد، كما تتراوح دورية صرف العائد في الحسابات، بين حساب شهري، وحساب ربع سنوي، وحساب نصف سنوي، وحساب سنوي، حسب رغبة العميل.

وبعد إتمام فتح الحساب حسب ما يختارع العميل، وبما يتوفق مع رغبته وشروط فتح الحساب، يحصل العميل على بطاقة الخصم المباشر للتعامل بحرية على السحب والإيداع في البنك، عن طريق ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في محافظات الجمهورية كافة، وذلك من غير حاجة للذهاب إلى فروع البنك الأهلي المصري، كما يمكن للعميل بعد فتح الحساب، أن يشترك في العديد من الخدمات، مثل المحفظة الذكية، والموبايل البنكي وأيضا الإنترنت البنكي، من غير دفع أي رسوم للاشتراك.

وبانتهاء أبريل الحالي، يستأنف البنك الأهلي المصري عمله في فتح الحسابات بشكل طبيعي كما كان قبل تنفيذ المبادرة، حيث يطبق البنك الرسوم الطبيعية على حساباته، لكنه استثنى من ذلك حساب المستقبل الذي يقدمه للعملاء من غير دفع أي رسوم، وذلك بهدف تحفيز الشباب على التعامل مع البنك الأهلي المصري.

تفاصيل الفائدة على 4 أنواع حسابات توفير في البنك الأهلي المصري قبل إلغاء الرسوم ومجانية فتح الحسابات

تفاصيل حساب التوفير العادي من البنك الأهلي المصري

الشريحة الأولى من هذا الحساب تتراوح بين 3001 جنيه وحتى 5 آلاف جنيه، وهنا تكون الفائدة بين 3% سنويا على العائد الشهري، وتكون الفائدة 3.05% سنويا على العائد ربع السنوي، كما تكون الفائدة 3.10% سنويا على العائد نصف السنوي، وتكون الفائدة 3.20% على العائد السنوي.

أما الشريحة الثانية فتتراوح بين 5001 جنيه وحتى 100 ألف جنيه، حيث تتراوح الفائدة في هذه الشريحة بين 4% سنويا على العائد الشهري، وتكون 4.05% سنويا على العائد ربع السنوي، بينما تكون 4.10% سنويا على العائد نصف السنوي، أما على العائد السنوي فتكون 4.20%.

والشريحة الثالثة تتراوح بين 100 ألف جنيه وحتى نصف مليون جنيه، حيث تتراوح الفائدة في هذه الشريحة، بين 4.5% سنويا على العائد الشهري، وتكون نسبتها 4.6% سنويا على العائد ربع السنوي، بينما تكون 4.65% سنويا على العائد نصف السنوي، وكذلك تكون الفائدة على العائد السنوي 4.75%.

وفي الشريحة الرابعة هي الأكثر من نصف مليون جنيه، وفيها تتراوح الفائدة بين 4.75% سنويا على العائد الشهري، وتكون نسبتها 4.85% سنويا على العائد ربع السنوي، بينما تكون 5% سنويا على العائد نصف السنوي، وتكون نسبتها 5.25% سنويا على العائد السنوي.

تفاصيل حساب توفير المستقبل في البنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي المصري حساب توفير المستقبل للشباب من سن 16 وحتى 50 عاما، ويقدم هذا الحساب في الأشهر الخاصة بالشمول المالي دون مصروفات، حيث يتم الإعفاء من الحد الأدنى لفتح الحساب وهو 500 جنيه مصري، ويتراوح سعر الفائدة بين 4.75% سنويا للعائد الشهري، وتكون بنسبة 4.80% سنويا للعائد ربع السنوي، أما في العائد النصف سنوي فتكون 4.85%، وتكون بنسبة 5% سنويا للعائد السنوي.

تفاصيل حساب توفير المدخر الصغير ذو الجوائز في البنك الأهلي المصري

في هذا الحساب تتراوح نسبة الفائدة حسب قيم شريحة الحساب، فمن 3001 جنيه حتى 30 ألف جنيه تكون الفائدة 5.25% سنويا، ومن فوق 30 ألف جنيه حتى 50 ألف جنيه تكون الفائدة 4.25% سنويا، أما من فوق 50 ألف جنيه حتى 100 ألف جنيه فتكون الفائدة 3.5% سنويا، والأكثر من 100 ألف جنيه تكون الفائدة 3% سنويا.

تفاصيل حساب توفير المعاش من البنك الأهلي المصري

يصرف حساب توفير المعاش من البنك الأهلي المصري، فوائد سنوية بنسبة 5.25%..

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى