أخبار الاقتصاد

أسعار الدواجن اليوم الجمعة 23 – 4 – 2021 في مصر.. الرومي بـ47 جنيها

الدواجن من الأكلات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، والتي تساعد على تقوية مناعة الإنسان ضد الأمراض المختلفة، ومن بين فوائد الدواجن، أنه مصدر غني بالبروتين، ما يساعد على تقوية عضلات الإنسان، كما يزيد من الشعور بالشبع، كما يحتوي الدجاج على فيتامين ب12 والحديد وكثير من الفيتامينات والمعادن، كما يساهم في تخفيض نسبة الدهون في الجسم وتقليل نسبة الدهون، ويخفض أيضا من ضغط الدم، ويقلل الإصابة بأمراض السكر والقلب والسرطان، ونظرا للكثير من الفوائد التي تتمتع بها الدواجن، يقبل الكثيرون على شرائها، وقبل الشرائ يبحثون عن أسعار الدواجن اليوم الجمعة 23 – 4 – 2021 في الأسواق المحلية، لذا نقدم لكم في السطور التالية كل ما تريدون معرفته عن أسعار الدواجن اليوم الجمعة في مصر في الأسواق وفي محلات بيع الدجاج المنتشرة في مصر، وهي كما يلي في السطور التالية، فتابعونا..

أسعار الدواجن اليوم الجمعة 23 – 4 – 2021 في مصر

أسعار الدواجن البيضاء اليوم

ارتفعت أسعار الدواجن البيضاء اليوم الجمعة، حيث تراوح سعرها بين 31 و32 جنيها للكيلو الواحد.

أسعار الدجاج البلدي اليوم

سجل سعر الدجاج البلدي اليوم 43 جنيها للكيلو الواحد.

أسعار الكتاكيت اليوم الجمعة

تراوحت أسعار الكتاكيت اليوم الجمعة بين 6 جنيهات و8 جنيهات للكتكوت الواحد.

أسعار البط اليوم

سجلت أسعار البط اليوم استقرارا عن سعر 45 جنيها للكيلو الواحد.

أسعار الرومي اليوم

شهدت أسعار الرومي اليوم ارتفاعا وصل إلى 47 جنيها للكيلو الواحد في السوق المحلية.

ويقدّر نصيب الفرد من اللحوم البيضاء في كل عام، 21.5 كيلو، أما بالنسبة للرومي، فتلجأ مصر إلى استيراده من خارج البلاد، حيث إن إنتاجه في مصر محدود للغاية، ولا يناسب حجم الاستهلاك المحلي منه.

وشهد العام الماضي 2020 ارتفاعا في حجم الإنتاج المحلي من الدواجن، حيث وصل حجم الإنتاج من الدواجن إلى 14 مليار دجاجة في كل عام، بحسب بيان أصدره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري.

وسجل حجم استثمارات الدواجن في المزارع التي تعمل في السوق المحلية، نحو 90 مليون جنيه مصري، حيث يتراوح عدد مربي الدواجن العاملين في القطاع، بحسب بيانات اتحاد منتجي الدواجن، بين 50 إلى 60 ألف منشأة، ومن بين هذا العدد يوجد 20 شركة كبيرة.

وتنتج مصر 150 ألف طن شهريا من الدواجن البيضاء، بينما يبلغ عدد البط في مصر ما يقترب من 4 ملايين طائر، ما يعادل نحو 7% من أعداد الدواجن في مصر، وذلك حسب ما قال رئيس شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية بالقاهرة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى