أخبار الاقتصاد

سعر السولار اليوم الجمعة 23-4-2021 في محطات الوقود بمصر

استيقظ المصريون صباح اليوم على إعلان وزارة البترول والثروة المعدنية، أسعار البنزين الجديدة، وذلك بعد توصية لجنة التسعير التلقائي للوقود والبنزين، بتحريك أسعار البنزين، وهو ما نفذته وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم، وبعد إعلان أسعار البنزين الجديدة، يتساءل المصريون عن سعر السولار اليوم الجمعة 23-4-2021 في مصر، وهل طالته الزيادة أم لا في محطات الوقود والأسواق المحلية، وهو ما تجيب عنه السطور التالية، التي توضح سعر السولار اليوم الجمعة، وهل تم تحريك سعر السولار وزيادته على غرار البنزين أم لا؟، فتابعونا في السطور التالية..

سعر السولار اليوم الجمعة 23-4-2021 بعد أسعار البنزين الجديدة

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية صباح اليوم، أسعار البنزين الجديدة، حيث زادت أسعار البنزين بواقع 25 قرشا للتر الواحد، ويستمر تطبيق هذه الأسعار بداية من اليوم الجمعة، وحتى نهاية يونيو المقبل، حيث يتم تقييم أسعار البنزين كل 3 أشهر، بواسطة لجنة التسعير التلقائي للوقود والبنزين التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية.

سعر السولار اليوم وسعر المازوت

أما سعر المازوت اليوم بعد إعلان أسعار البنزين الجديدة، فأوضحت وزارة البترول المعدنية، أن سعر الطن الواحد من المازوت بلغ 3900 جنيه لطن المازوت الواحد.

وجاءت توصية لجنة التسعير التلقائي للوقود والبنزين، بعد أن ارتفعت أسعار النفط الخام العالمية منذ بداية العام الحالي 2021، بنسبة 10% في أسواق النفط العالمية، علما بأن أسعار النفط بدأت تتعافى بشكل ملحوظ منذ بداية العام الحالي 2021.

وكانت مصادر حكومية مسؤولة، أكدت في وقت سابق أن أسعار البنزين الجديدة، لن تؤثر بأي حال من الأحوال على تكلفة نقل البضائع، ولن تتسبب كذلك في زيادتها، مشيرة إلى أنّ تعريفة النقل خاصة بالبضائع لن تختلف.

وأشارت المصادر إلى أنّ سيارات النقل الثقيل، وسيارات نقل البضائع، تعتمد بشكل كامل على السولار لتزويدها، ولا تعتمد على البنزين بأي جال من الأحوال.

سعر السولار اليوم الجمعة.. مستقر أم لا؟

أسعار البنزين الجديدة التي أعلنتها وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم، تضمنت خبرا سارا لملايين المصريين، وهو تثبيت أسعار السولار وعدم تحريكه أو زيادته، ليظل سعر السولار ثابتا عند آخر سعر أعلنته الحكومة قبل نحو 3 أشهر، ما يعني أن سعر السولار اليوم مستقرا ولم ترتفع أسعار في السوق المحلية ومحطات الوقود، ويمكن للمواطنين شراءه بالسعر الذي اعتادوا شراءه به.

وشهد سعر السولار اليوم الجمعة 23-4-2021 استقرار في محطات الوقود في مصر، عند سعر 6.75 جنيه للتر الواحد، وهو السعر الذي أوصت به لجنة التسعير التلقائي للوقود التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى