أخبار الاقتصاد

بشري سارة من رئيس الوزراء للمواطنين بشأن إطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء الموافق 27 أبريل 2021، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي بمرحلته الثانية والتي تم إطلاقها اليوم، سوف تساهم في رفع مستوى معيشة المواطنين.

ونفى الدكتور مصطفى مدبولي أن يتحمل المواطن أي أعباء مالية جديدة في المرحلة الجديدة، بل على العكس تماما، فهذه المرحلة الجديدة نركز فيها على شعور المواطن بثمار الإصلاحات الاقتصادية، التي تمت خلال المرحلة الأولى ببرنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أنه سيتم ضخ استثمارات ضخمة في برامج من شأنها أن ترفع من مستوى معيشة المواطنين، خلال المرحلة المقبلة، من خلال تنفيذ مجموعة من البرامج خلال السنوات المقبلة، وخاصة في برامج الحماية الاجتماعية مثل ” تكافل وكرامة”، وغيرها من المنح والمخصصات الأخرى.

وأشار مدبولي إلى أن برنامج الإصلاح الهيكلي الذى تم إطلاقه اليوم، يستهدف لأول مرة جانب العرض الكلي للاقتصاد، والذي سيتم تنفيذه خلال السنوات الثلاث المقبلة، وهو يأتي على غير العادة على ما سبق من برامج كانت تستهدف جانب الطلب.

وأشار مدبولي أن برنامج الإصلاح الهيكلي يتضمن حزمة من السياسات تؤثر بشكل رئيسي على مستويات الإنتاجية، من خلال سبعة بنود رئيسية تضم إصلاح هيكل الاقتصاد، وتحرير التجارة، وإصلاح منظومة التدريب المهني، وتطوير أسواق المال.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى