أخبار الاقتصاد

البنك المركزي يعلن تعطيل العمل بالبنوك من الخميس الي الاثنين المقبل

أعلن البنك المركزي المصري، عن تعطيل العمل بكافة البنوك في مصر، وذلك اعتباراً من غدا الخميس الموافق 29 أبريل 2021، وحتي يوم الاثنين الموافق 3 مايو 2021؛ وذلك بمناسبة عدة أعياد تمر علينا الأسبوع القادم.

وأكد البنك المركزي في بيان له على استئناف العمل بالبنوك اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء 4 مايو 2021، وذلك بعد 3 أيام عطلات رسمية متتالية بمناسبة عيد العمال وعيد القيامة المجيد وأعياد شم النسيم.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارات لتنظيم العطلات الرسمية، حيث نص القرار الأول بأن يكون يوم السبت الموافق 1 من شهر مايو عام 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، كما نص القرار الثاني على أن يكون يوم الاثنين الموافق 3 من شهر مايو عام 2021 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد شم النسيم في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

ونص القرار الثالث بأن يعطل العمل يوم الأحد الموافق 2 من مايو، في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك في سبيل الحد من تكدس المواطنين كتدبير احترازي في إطار خطة الدولة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

وكان رئيس الوزراء أصدر قرار سابق ينص على أن يكون غدا الخميس، 29 أبريل، إجازة رسمية، بمناسبة عيد تحرير سيناء، بدلا من الأحد، 25 أبريل.

ويستثنى من تلك الإجازات العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل: خدمات النقل، والإسعاف، والمستشفيات، وخدمات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، كما تنظم السلطة المختصة بالمرافق الحيوية العمل خلال هذا اليوم طبقاً للقواعد التي تراها محققة للصالح العام.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى