أخبار الاقتصاد

بدء العد التنازلي لطرح العملة البلاستيكية لأول مرة في مصر

يسعي البنك المركزي لاعتماد العملات البلاستيكية في مصر والتي من المقرر ان يتم تداولها منتصف العام الحالي ، حيث توقعت مصادر رفيعة المستوى بالبنك المركزي أنه بمجرد بدء العمل بمطبعة المركزي بالعاصمة الإدارية الجديدة ، سيتم تنفيذ الدفعة الأولى من العملات البلاستيكية “البوليمر”.

وأضاف المصدر أن الإصدار الفعلي للعملة سيتم قبل مرحلة الإعداد ، ومن أجل العثور على الخطة النهائية قبل الإصدار الرسمي المنتظر منتصف العام الجاري ، مؤكدة أن لجنة فنية تستعد حالياً لإعداد للعملات البلاستيكية.

وبعد استعراض آخر التطورات في تكنولوجيا طباعة النقود بما في ذلك العملة البلاستيكية “البوليمر” ، يبدأ البنك المركزي المصري بطباعة عملة بلاستيكية “بوليمر” في العاصمة الإدارية الجديدة منتصف العام الجاري.

حقيقة إلغاء التعامل بالجنيه الورقي

نفي مجلس الوزراء نقلًا عن البنك المركزي، ما تردد من أنباء في بعض المواقع الإلكترونية، حول إلغاء التعامل بالجنيه الورقي بالأسواق.

وبحسب تصريحات نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم، يعمل البنك المركزي المصري على طباعة وطرح العملات البلاستيكية “البوليمر” من فئتي 10 جنيهات و20 جنيهًا .

وأكد “نجم”، أن العملة البلاستيكية لن تلغي نظيرتها الورقية القديمة والمعمول بها حاليًا، وأن العملات البلاستيكية الجديدة تفرق في نوعية الورق فقط، والتي تتميز بالقوة وطول عمرها الافتراضي، وصعوبة تزويرها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى