أخبار الاقتصاد

ارتفاع أسعار الدقيق تزامنا مع قرب دخول عيد الفطر «ولسه هيزيد»

مع قرب دخول عيد الفطر المبارك وإقبال الكثيرين على شراء الدقيق لعمل حلويات العد المختلفة منكحك وبتيفور وغريبة، ارتفعت أسعار الدقيق وفقا لما قالع جلال عمران، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية،لافتا إلى أن أسعار الدقيق السائب والمعبأ شهدت ارتفاعا بقيمة جنيه في الكيلو منذ بداية شهر رمضان، متوقعًا مزيدًا من الارتفاع خلال الفترة المقبلة.

وارتفعت أسعار الدقيق منذ بداية العام تدريجيا بنحو 3 جنيهات للكيلو، وفق تصريحات عمران مشيرا إلى أن سعر كيلو الدقيق السائب أصبح يتراوح بين 8 و 10 جنيهات، مقابل 6 و 7 جنيهات في بداية العام.

ويتراوح كيلو الدقيق المعبأ بين 11 جنيها و 14.5 جنيه في الأسواق وفقا لكل شركة على حدة.

وأرجع تاجر الدقيق ارتفاع أسعار الدقيق نتيجة ارتفاع أسعار القمح عالميًا ومحليًا، كما توقع أن تظل الأسعار مرتفعة حتى نهاية شهر رمضان، وحتى قدوم العيد والانتهاء من تجهيز الكحك والحلويات.

يذكر أن مصر هي أكبر مستورد للقمح في العالم، وبدأت مصر حاليًا موسم حصاد القمح المحلي، لكنها تكفي بقية احتياجاتها من الخارج.

وصعد سعر القمح إلى أعلى سعر له منذ فبراير 2013 قبل أن يغلق تعاملات الأسبوع قبل الماضي مسجلا ارتفاعا بنسبة 3.8% عند 7.395 دولار للبوشل (وحدة مكيال أمريكية للحبوب تعادل نحو 27.2 كيلو جرام للقمح)، وذلك بعدما بدأ المشترون الجدد في التدخل، حيث أصدرت كل من مصر وبنجلاديش عطاءات جديدة، وذلك وفقا لما قالته وكالة بلومبرج الأسبوع الماضي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى