أخبار الاقتصاد

أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 4-5-2021 بعد ارتفاعه بالأسواق المصرية

تصدّر أسعار الحديد اليوم في الأسواق المصرية اليوم الثلاثاء 4 – 5 – 2021 قوائم الأكثر رواجاً على مواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها “فيسبوك” و”تويتر” ومحركات البحث الشهيرة وأبرزها “جوجل”، بالإضافة إلى الصفحات والجروبات على الشبكات الاجتماعية المهتمة بأسعار الحديد بشكل خاص، وذلك لما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة فمع كل ارتفاع أو انخفاض في أسعار حديد التسليح تقابله قرارات شراء أو بيع أو إحجام عن النشاط، لأن هذه الأسعار تؤثر في العديد من المهن والصناعات ومنها القطاع العقاري بشكل رئيسي والأعمال المرتبطة بها من شحن ونقل وسباكة وكهرباء ونقاشة، وغيرها من المهن التي تتكامل بعضها مع بعض وإذا ارتفعت أسعار أياً منها تتأثر الأخرى وهي الحرف التي يعمل فيها ملايين المصريين في جميع محافظات الجمهورية.

أسعار الحديد اليوم في مصر

وعن أسعار الحديد اليوم في مصر فإن شركة حديد المصريين أعلنت أن الأسعار بداية من الأول منا مايو تسليم أرض مصنع: أطوال ولفائف 13700 جنيه للطن يشمل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.

وبدورها أعلنت مجموعة بشاي للصلب عن أسعار حديد التسليح بداية من الأول من مايو 2021 بسعر 13600 جنيه مصري يشمل 14% ضريبة القيمة المضافة.

ومن جانبها، أعلنت شركة حديد الجارحي أن أسعار حديد التسليح بداية من الأول من مايو هي: أرض المصنع 11843.10 جنيه بخلاف 14% ضريبة القيمة المضافة.

أسعار الحديد اليوم في الأسواق المصرية

وما أدى إلى ارتفاع البحث عن أسعار الحديد اليوم في الأسواق المصرية في الساعات الأخيرة هو إعلان شركات حديد التسليح يوم السبت الأول من مايو 2021 عن الأسعار الشهرية الجديدة لبيعها بالأسواق بزيادة تتراوح ما بين 150 جنيهاً و300 جنيه للطن.

وجاءت الزيادة التي أعلنت عنها الشركات بعد ثبات أسعار الحديد اليوم في الأسواق المصرية لما يفوق شهرين على التوالي، وهي الزيادة الثانية في عام 2021، وهي زيادة ستؤثر قطعاً في سوق العديد من الصناعات والمهن المرتبطة بها.

وشهدت أسواق مواد البناء خلال الآونة الأخيرة حالة من الركود خصوصاً منذ بداية شهر رمضان المبارك.

ويقول أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء في الغرف التجارية، إن الارتفاع الذي أعلنت عنه الشركات في أسعار حديد التسليح يرجع إلى رغبة هذه الشركات في تعظيم أرباحها بالإضافة ألى ارتفاع أسعار بعض الخامات مثل صاح والخردة واللوبيا.

ويرجع الزيني تثبيت بعض شركات حديد التسليح ومصانع الدرفلة أسعارها حتى نهاية شهر أبريل المنصرم إلى استقرار أسعار الحديد عالمياً، بالإضافة إلى تراجع الطلب في الأسواق المحلية وزيادة المخزون لدى الشركات.

أسعار الأسمنت اليوم

أما بالنسبة لأسعار الأسمنت فقد سجّل سعر الطن لشركة العربية للأسمنت مبلغ 895 جنيهاً، وسجل سعر الطن لأسمنت المنيا مبلغ 835 جنيهاً، وسجّل سعر الطن لأسمنت السويس مبلغ 885 جنيهاً، وسجّل سعر الطن لأسمنت حلوان مبلغ 880 جنيهاً.

وبعث عدد من شركات الأسمنت العاملة في السوق المصرية رسائل قصيرة إلى عملائها في مختلف محافظات الجمهورية تفيد بثبات أسعار بيع الأسمنت السائب (تسليم أرض المصنع).

أما عن أسعار الحديد اليوم في الأسواق المصرية، فيباع طن حديد التسليح بمتوسط سعر 13 ألفاً و800 جنيه إلى 14 ألف جنيه للطن الواحد، وتؤدي أي زيادات في أسعار الحديد إلى حالة من الركود بالأسواق خصوصاً كما أسلفنا لأنها صناعة مرتبطة بالعديد من الصناعات الأخرى وهي جميعها مكملة لبعضها البعض، وتسفر عن انخفاض عمليات البناء.

ويؤكد رئيس الشعبة العامة لمواد البناء في الغرف التجارية أن الارتفاعات التي حدثت في أسعار حديد التسليح خلال شهر نوفمبر الماضي 2021 أدت إلى تراجع في حركة البناء واتخاذ العديد من الشركات العاملة في سوق العقارات إلى توقيف أعمالها وذلك لارتفاع الأسعار ولأن التعاقدات التي أبرمتها كانت وفقاً للأسعار القديمة، وجميع هذه الأمور تزيد من أعباء الشركات العاملة بالسوق.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى