أخبار الاقتصاد

أسعار الدواجن اليوم الخميس 6-5-2021 في مصر

استقرت أسعار الدواجن اليوم الخميس 6-5-2021 في مصر، في اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان 2021، حيث تعد الدواجن من الأشياء التي تنتجها مصر بشكل كبير، حيث يبلغ حجم إنتاج الدواجن في مصر يوميا 4 ملايين دجاجة و13 مليار بيضة سنويا، ويعمل في قطاع الدواجن  حوالي مليونين ونصف المليون عامل، والدجاج من الوجبات الأساسية التي يعتمد عليها المصريون كمصدر للبروتين، فهو في متناول الأسر، التي تحرص على طهيه وتقديمه في الوجيات خاصة في شهر رمضان الكريم، وسجلت مصر صادرات قبل توقف التصدير في 2006 قدرت بنحو 6.8 مليون دولار أمريكي، وفي السطور التالية نقدم لكن كل ما تريدون معرفته عن أسعار الدواجن اليوم الخميس 6-5-2021 في مصر، وهو كما يلي في السطور التالية فتابعونا..

تعرف على أسعار الدواجن اليوم الخميس 6-5-2021.. استقرار ملحوظ رغم الشهر الكريم

أسعار البط اليوم

يبلغ حجم الاستهلاك المحلي من الدواجن في الشهر الواحد 150 ألف طن، ويبلغ عدد البط في مصر حوالي 4 ملايين طائرة، ما يعادل 7% من أعداد الدواجن الموجودة في مصر، وذلك حسب تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية بالقاهرة، وسجل سعر البط اليوم 45 جنيها للكيلو الواحد.

أسعار الدواجن
سعر الدواجن اليوم

أسعار الدواجن البيضاء اليوم

عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية بالقاهرة، أكد في تصريحات صحفية أن أسعار الدواجن البيضاء اليوم تراوحت بين 31 و32 جنيها للكيلو الواحد، بينما سجل سعر الدجاج البلدي في الأسواق 43 جنيها للكيلو الواحد.

أسعار الكتاكيت اليوم

تراوحت أسعار الكتاكيت اليوم في الأسواق بين 6 جنيهات و8 جنيهات للكتكوت الواحد، حيث ارتفع حجم الاستهلاك المحلي من الدواجن في عام 2020، بنحو 1.4 مليار دجاجة، ليرتفع إنتاج الدجاج إلى 14 مليار دجاجة في العام الواحد، بحسب بيان صدر عن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري.

أسعار الرومي اليوم

سجلت أسعار الرومي اليوم 47 جنيها للكيلو، ويبلغ نصيب الفرد من اللحوم البيضاء في مصر حوالي 21.5 كيلو سنويا، ونظرا لقلة إنتاج الرومي في مصر، وعدم كفايته للاستهلاك المحلي، تعتمد مصر على استيراد الديوك الرومي  من الخارج لتغطية احتياجاتها من الرومي.

ويصل حجم استثمارات مزارع الدواجن التي تعمل في مصر، ما يقترب من 90 مليار جنيه سنويا، بينما تراوح عدد المربين العاملين في القطاع بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، حسب ما أوضحت بيانات اتحاد منتجي الدواجن في مصر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى