أخبار الاقتصاد

4 بنوك ترفع سعر الفائدة على شهادات الادخار رغم الاتجاه لتخفيض العائد

في الوقت الذي تتجه فيه معظم البنوك العاملة في مصر، إلى تخفيض أو تثبيت العائد وفقا للقرارات التي أصدرها البنك المركزي المصري، أعلنت 4 من البنوك العاملة في مصر، رفع أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية لديها، رغبة منها في تعزيز قدراتها على جذب مدخرات الأفراد في البنوك.

4 بنوك ترفع أسعار الفائدة على شهادات الادخار

أعلنت 4 من البنوك العاملة في مصر، وهي بنك مصر – ثاني أكبر البنوك الحكومية في مصر – ، الذي رفع أسعار الفائدة على شهادات المعاملات الإسلامية، بينما رفع بنك الإمارات دبي الوطني، أسعار الفائدة على شهادته الثلاثية، أما بنك ميد بنك، وبنك أبو ظبي الأول، أسعار الفائدة على شهادته، لتكون الشهادة ذات القيمة الأعلى في السوق المصرفية.

تفاصيل أسعار الفائدة على الشهادات التي جرى رفع الفائدة عليها

شهادة ميد بنك الثلاثية

رفع ميد بنك مؤخرا، أسعار الفائدة على شهادته الادخارية وذلك لأجل 3 سنوات، وجاء السعر بمقدار 0.25%، وبحسب ما قرر البنك، أصبح سعر عائد الشهادة بعد رفع أسعار الفائدة عليها، 11.25% تصرف شهريًا، وذلك بدلًا من 11%، لتكون بذلك أعلى عائد شهري تقدمه شهادة إدخار في البنوك خلال الوقت الحالي.

مزايا شهادة ميد بنك الثلاثية بعد رفع أسعار الفائدة عليها

وفيما يخص المزايا الخاصة بشهادة ميد بنك الثلاثية، فأوضح البنك أن العائد عليها يكون شهريا ويصرف مقدما، موضحا أن فئة الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، كما تصدر للأفراد الطبيعيين، وأكد البنك أنه يمكن شراء الشهادة باسم القاصر بولاية الولي الطبيعي.

وأوضح البنك المزايا الخاصة بالشهادة، لافتًا إلى أن العائد عليها شهريا ويصرف مقدمًا، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة تسليفية تصل إلى 95% من قيمة الشهادة الاسمية، ويكون معدل عائد المدين بحد أدنى 2% فوق سعر الشهادة.

شهادة بنك أبو ظبي الأول

زيادة كبيرة في أسعار الفائدة، أقرها بنك أبو ظبي الأول على أسعار الفائدة في شهادته الادخارية الثلاثية، ورفع بنك أبو ظبي الأول، أسعار العائد على الشهادة الادخارية بنسبة 2% دفعة واحدة.

وأوضح بنك أبو ظبي الأول، انّ سعر الفائدة على الشهادة وصل إلى 10% مقابل 8% بشكل سنوي، وذلك بدورية صرف عائد شهري، وكذلك 10.25% في مقابل 8.25% وتكون دورية الصرف بعائد ربع سنوي، وأيضا 10.5% بدلا من  8.75% بدورية صرف عائدها سنوي.

شهادات بنك مصر للمعاملات الإسلامية

أوضح بنك مصر خلال الأيام القليلة الماضية، آخر عائد يتم توزيعه على شهادات المعاملات الإسلامية، وجاء به أن أسعار الفائدة على شهادات المعاملات الإسلامية، ارتفع بنسبة 0.25%، وبحسب ما ذكر بنك مصر، ارتفع العائد على شهادة الادخار الإسلامية لمدة 3 سنوات، والتي يكون عائدها ربع سنوي، وذلك إلى نسبة 9.25% في مقابل 9% في وقت سابق، بينما ارتفع العائد على الشهادات الإسلامية التي يكون عائدها شهري، وفترتها تبلغع 5 سنوات، إلى نسبة 9.5% وذلك بدلا من 9.25%، بينما ارتفع سعر العائد على شهادات الخير ذات أجل 10 سنوات وعائدها شهري إلى نسبة 8% ، وأيضا ارتفع سعر العائد على شهادة الخير ذات أجل 3 سنوات، وعائدها ربع سنوي بنسبة 8.5%.

شهادة بنك الإمارات دبي الوطني

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني في وقت سابق، رفع سعر الفائدة على شهاداته الادخارية ذات أجل 3 سنوات، وذلك بمقدار 1.5%، وبحسب قرار البنك ارتفع سعر الفائدة على الشهادات الادخارية في بنك الإمارات دبي الوطني، إلى 10% بشكل سنوي، وذلك بدلا من 8.5% في كل عام.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى