أخبار الاقتصاد

أسعار الدواجن اليوم السبت 8-5-2021 في مصر

ننشر أسعار الدواجن اليوم وأسعار الفراخ في مصر ، حيث تحرص كل أم وربة منزل مصرية خلال هذه الفترة على السؤال عن أسعار الدواجن اليوم وذلك لعدد من الأمور، أهمها قرب حلول عيد الفطر المبارك خلال الأسبوع المقبل، والذي يتزامن معه إغلاق المحلات وكثرة العزومات والولائم التي عادة ما تشهد موائدها طبقاً رئيسياً للدواجن، وثاني هذه الأمور هو اتخاذ الحكومة المصرية قراراً بغلق المحلات والمطاعم من الساعة التاسعة مساءً، وهذا يعني أن الفترة المتاحة للتسوّق انحصرت منذ الصباح وحتى الموعد المحدد للإغلاق، وهو ما يؤدي إلى كثرة الطلب في هذه الآونة ما يدفع الزبائن للحرص على استثمار هذا الوقت في شراء احتياجاتهم من أجل تخزينها لتكفيهم خلال فترة الإجازة والعيد، وفي السطور التالية نقدم لكم كل ما تريدون معرفته عن أسعار الدواجن اليوم في مصر، وهي كما يلي فتابعونا.

أسعار الدواجن اليوم السبت 8-5-2021: أسعار الفراخ في مصر

الاهتمام والإقبال الكبير الذي تشهده محلات الدواجن في الأسواق المختلفة والمولات الكبيرة انعكس أثره على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها  فيس بوك وتويتر، وكذلك محركات البحث الشهيرة وعلى رأسها “جوجل”، إذ تصدّر البحث فيها جميعاً خلال الساعات القليلة الماضية السؤال عن أسعار الدواجن اليوم ، كما شهدت الجروبات التي تهتم بالأطعمة وأسعار المواد الغذائية الاهتمام نفسه.

وفي إطار حرص موقع “مصر 365” على تقديم خدمة إخبارية شاملة للقراء، نستعرض لكم في السطور التالية أسعار الدواجن اليوم في السوق المحلية، وهي كما يلي:

أسعار الفراخ اليوم في مصر

سجّل سعر الساسو اليوم 35 جنيهاً، بينما سجّل الكيلوجرام من الأوراك اليوم سعر 33 جنيهاً، ويُباع كيلوالجرام من البانيه اليوم بسعر 65 جنيهاً، وذلك وفقاً لعبدالعزيز السيد، رئيس شعبة “الثروة الداجنة” في غرفة القاهرة التجارية.

وتُنتِج مصر يومياً نحو أربعة ملايين دجاجة، فضلاً عن 13 مليار بيضة كل سنة، كما يعمل في هذا القطاع الحيوي ما يزيد على 2.5 مليون عامل.

أسعار الدواجن البيضاء اليوم في مصر

ورداً على السؤال الذي يشغل بال الكثيرين حول أسعار الدواجن اليوم 7 – 5 – 2021 فقد سجّلت الدواجن البيضاء سعراً يتراوح ما بين 31 جنيهاً و32 جنيهاً، بينما سجّل الكيلوجرام من الدجاج البلدي سعر 43 جنيهاً.

سعر الدواجن اليوم 1
أسعار الدواجن اليوم

أسعار البط اليوم في مصر

أما عن أسعار البط اليوم 7 – 5 – 2021 فقد سجّلت سعر 45 جنيهاً للكيلوجرام، إذ يصل حجم الاستهلاك المحلي إلى 150 ألف طن كل شهر من الدواجن البيضاء فقط.

ويصل عدد البط فى البلاد إلى ما يقرب من أربعة ملايين طائر، أي نحو 7 في المئة من أعداد الدواجن.

حجم الاستثمار في قطاع الدواجن

بلغ حجم الاستثمار في مزارع الدواجن العاملة في مختلف أنحاء الجمهورية من الإسكندرية وحتى أسوان ما يقرب من 90 مليار جنيه، كما يتراوح عدد المربين العاملين بقطاع الدواجن في مصر ما بين 50 ألفاً و60 ألف منشأة، من ضمنها 20 شركة كبيرة.

أسعار الكتاكيت اليوم في مصر

ومن سؤال أسعار الدواجن اليوم إلى سؤال آخر يشغل بال كثيرين أيضاً وهو أسعار الكتاكيت اليوم، إذ تراوح سعر الكتكوت الواحد ما بين ستة إلى ثمانية جنيهات.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مؤخراً أن حجم الإنتاج المحلي من الدواجن في مصر خلال العام 2020 ارتفع بنحو 1.4 مليار دجاجة، وبذلك ارتفع إنتاج الدواجن في البلاد إلى 14 مليار دجاجة سنوياً.

أسعار الفراخ الرومى اليوم في مصر

وصل سعر كيلو الجرام الواحد من الرومي 47 جنيهاً بالسوق المحلية، ويسجل نصيب الفرد من اللحوم البيضاء نحو 21.5 كيلوجرام كل سنة.

جدير بالذكر أن مصر تعتمد بشكل أساسي على استيراد الديوك الرومي، وذلك لأن الإنتاج المحلي منه محدود جداً ولا يتناسب مع احتياجات المستهلك.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى