أخبار الاقتصاد

ارتفاع جديد.. أسعار الحديد اليوم السبت 8 – 5 – 2021 في مصر

أسعار الحديد اليوم من الأمور المهمة التي تشغل بال الكثيرين خصوصاً العاملين في قطاع المقاولات والبناء والتشييد والصناعات القائمة عليها والمرتبطة بها، وذلك لأن المتعاملين في هذا القطاع الحيوي الذي يعمل فيه ملايين المصريين يحددون قرارهم بالشراء بناء على أسعار السوق لتحقيق أقصى استفادة من الأسعار التي تطرحها الشركات المختلفة العاملة في السوق المحلية، على الرغم من مرحلة ركود تشهدها سوق البناء خاصة في شهر رمضان المبارك، وسط توقعات بانتعاشة خلال الفترة المقبلة مع عودة تراخيص البناء في المدن الجديدة، ويبحث المتعاملون في سوق مواد البناء عن أسعار الحديد اليوم لتحديد خططهم الشرائية، وهو ما نساعدهم عليه في الوقت الحالي عبر السطور التالية، حيث نقدم لكم كل ما تريدون معرفته عن أسعار الحديد اليوم السبت 8/5/2021 في مصر، وهو كما يلي في السطور التالية، فتابعونا.

أسعار الحديد اليوم السبت 8 – 5 – 2021

ولا يقتصر الاهتمام بالسؤال عن أسعار الحديد اليوم، على المتعاملين بسوق التشييد والبناء في مصر فقط، إذ شهدت محركات البحث وأشهرها “جوجل”، فضلاً عن مواقع التواصل الاجتماعي ومنها “فيسبوك” و”تويتر”، إضافة إلى المجموعات المهتمة بأسعار الحديد، اهتماماً كبيراً خلال الساعات الأخيرة عن أسعار الحديد في السوق المحلية المصرية.

وفي إطار حرص “مصر 365” على تقديم خدمة إخبارية شاملة للقراء الأعزاء نستعرض معكم في السطور التالية أسعار الحديد اليوم في السوق المحلية، وهو كما يلي:

أعلنت شركة حديد السويس للصلب، رفع أسعار الحديد بالشركة لشهر مايو بواقع 400 جنيه للطن الواحد، مشيرة إلى أنّ تطبيق هذا القرار سيبدأ من اليوم.

وأشارت شركة حديد السويس للصلب، في بيان، إلى أنها أرسلت إلى وكلائها إخطاراً تضمن القرار الجديد بارتفاع أسعار الحديد الخاص بالشركة في مصر خلال الأسبوع الجاري، ليسجل سعر طن حديد التسليح في مصنع السويس ما يقرب من 14 ألفاً و100 جنيه للطن تسليم أرض مصنع.

بدوره، ذكر رئيس شركة المتحدة لتجارة مواد البناء، عبدالخالق فرحات، أن سعر طن حديد التسليح لدى مصنع حديد السويس للصلب من المتوقع أن يصل إلى المستهلك في السوق المحلية بسعر 14 ألفاً و350 جنيهاً، لافتاً إلى أنّ هذا السعر يتضمن النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع إلى المستهلك.

الحديد 1
سعر الحديد اليوم

وقال عبدالخالق فرحات إن الارتفاع الحالي في أسعار شركة حديد السويس للصلب هو الثاني في أسبوع واحد، وذلك عقب زيادة الأسعار التي جرى الإعلان عنها قبل أيام بواقع 150 جنيهاً للطن، وذلك على خلفية زيادة أسعار الخامات العالمية الحديد.

وأشار رئيس شركة المتحدة لتجارة مواد البناء إلى أنَّ أسعار الحديد اليوم تختلف من شركة إلى أخرى حسب الجودة، لافتاً إلى أن الأسعار المُعلنة من هذه الشركات هي  تسليم أرض مصنع، موضحاً أن التجار يرفعون سعر الطن الواحد ما بين 200 إلى 300 جنيه للمستهلك.

ارتفاع سعر الحديد محليا

ومع السؤال عن أسعار الحديد اليوم فقد أوضح عبدالخالق فرحات أن شركات الحديد العاملة في السوق المحلية اضطرت إلى اتخاذ قرارات برفع أسعار منتجاتها وذلك بعد ارتفاع سعر الخامات عالمياً للحديد (البليت).

وأشار إلى أنّ أسعار حديد المسطحات (الصاج) ارتفع بما يقرب من 1750 جنيهاً للطن خلال الأسبوع الجاري، موضحاً أن جميع المتعاملين في السوق المحلية كانوا ينتظرون خفض السعر في السوق من أجل تحريك المبيعات ولو بشكل نسبي، نظير تخلي بعض المصانع عن جزء من أرباحها.

وأكد أن اتخاذ الشركات قرارات برفع أسعار منتجاتها جاء مخيباً لآمال الكثيرين في ظل التراجع الكبير في المبيعات في الوقت الحالي.

ومن المرتقب أن تعلن بقية الشركات أسعارها اليوم ، بعد أن أعلنت شركة حديد عز رفع أسعارها بمقدار 150 جنيهاً للطن يوم ، كما بلغ سعر طن حديد بشاي بعد زيادته ما يقرب من 13 ألفاً و300 جنيه منذ أيام.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى