أخبار الاقتصاد

أسعار الحديد اليوم الأحد 9/5/2021 في مصر

أسعار الحديد اليوم الأحد 9/5/2021 في مصر من الموضوعات التي حظيت بنسبة بحث عالية خلال الساعات الماضية، وهو أمر يهم جميع العاملين في سوق التشييد والبناء لأن المتعاملين في هذه السوق يحددون قراراتهم بالشراء من خلال معرفة المعروض والمقارنة بين أسعار الشركات المختلفة من أجل الاستفادة من أفضل سعر، في ظل سوق تشهد فترة من الركود تأثرت خصوصاً بالعديد من الأمور منها قرار وقف تراخيص البناء الجديدة وشهر رمضان المبارك الذي يشهد ركوداً بصفة عامة، لانخفاض حركة العمل في فترات النهار، وقلة العمالة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، وفي السطور التالية نقدم لقرائنا الأعزاء كل ما يريدون معرفته عن أسعار الحديد اليوم الأحد 9/5/2021 في مصر، وهي كما يلي:

أسعار الحديد اليوم الأحد 9/5/2021 في مصر

وتتأثر أسعار الحديد اليوم الأحد 9 – 5 – 2021 في مصر بالعديد من الأمور صعوداً وهبوطاً من بينها حجم إنتاج الشركات العاملة في السوق وكذلك العرض في مقابل الطلب، وتتأثر الأسعار كذلك بعامل مهم للغاية وهو أسعار الطاقة التي تعد أحد أبرز العوامل التي تؤثر في أسعار الحديد بشكل مباشر، لانها من الصناعات الكبيرة كثيفة الاستهلاك للطاقة.

وارتفع معدل البحث عن أسعار الحديد اليوم الأحد 9/5/2021 في مصر على محركات البحث الشهيرة ومن بينها موقع “جوجل”، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينها “فيسبوك” و”تويتر”، فضلاً عن المجموعات الناشطة المهتمة بهذه الصناعة خصوصاً وبصناعة التشييد والبناء عموماً على الشبكات الاجتماعية، لأن هذه الصناعة تهم الملايين من المواطنين المتأثرين بها في القطاع العقاري ومن بينهم عمال البناء والنقاشين والسباكين وعمال الحدادة وغيرهم.

أسعار الحديد اليوم 2
أسعار الحديد اليوم

أسعار الحديد اليوم الأحد

وفي  إطار حرص “مصر 365” على تقديم خدمة إخبارية شاملة ومتنوعة للقراء الأعزاء، نقدم لكم في السطور التالية أسعار الحديد اليوم الأحد 9 – 5 – 2021 في مصر حتى تكون على اطلاع دائم بكل جديد.

وشهد سوق الحديد في مصر إعلان عدد كبير من المصانع والشركات عن العديد من الزيادات المفاجئة في الأسعار، مبررة رفع أسعارها بارتفاع الأسعار عالمياً.

ومع بحثك عن أسعار الحديد اليوم الأحد 9 – 5 – 2021 في مصر يجب أن تعلم أن شركة “حديد عز” كانت من أوائل الشركات التي أعلنت عن زيادة سعر طن الحديد بواقع 150 جنيهاً للطن الواحد، إذ أبلغت الشركة المتعاملين معها بزيادة الأسعار منذ بداية شهر مايو.

ومع الزيادة الجديدة التي أعلنتها شركة حديد عز فإن سعر طن الحديد من إنتاج الشركة يصل إلى 13 ألفاً و800 جنيه للطن (تسليم أرض المصنع) ليرتفع سعر الطن حتى يصل إلى المستهلك سعر نحو 14 ألفاً و100 جنيه للطن الواحد.

وسار على النهج نفسه شركة حديد المصريين التي أعلنت عن زيادة أسعارها  بواقع 150 جنيهاً للطن الواحد، ليرتفع سعر الطن بداية من مايو 2021 إلى 13 ألفاً و700 جنيه (تسليم أرض المصنع).

في السياق، أعلنت شركة حديد عز للصلب منذ أيام عن زيادة جديدة في أسعار المسطحات (الصاج) بما يقرب من 1750 جنيهاً للطن، مبررة ذلك بارتفاع الأسعار العالمية للخام.

في المقابل لم ترق هذه الزيادات الجديدة التي أعلنت عنها شركات الحديد الكبرى العاملة في السوق المصرية لتجار الجديد، الذين انتقدوها وقالوا إنها تأتي في ظل سوق يعاني بالأساس من تراجع عمليات البيع.

وأشار تجار حديد إلى عدم الحاجة إلى رفع الأسعار في ظل انخفاض الطلب على الحديد خلال الفترة الراهنة.

ولمَن يسأل عن أسعار الحديد اليوم الأحد 9 – 5 – 2021 في مصر وحال السوق خلال الفترة المقبلة، فإن عدد من الخبراء توقعوا أن يشهد سوق الحديد انتعاشة كبيرة خلال الآونة المقبلة وزيادة في الطلب خصوصاً عقب طرح شروط البناء الجديدة في عدد من المدن.

سعر الحديد اليوم 1
أسعار الحديد اليوم

أسعار الحديد اليوم الأحد 9 – 5 – 2021

سعر طن حديد عز 13800 (تسليم أرض المصنع) ومن المتوقع أن تزيد التكلفة بما يقرب من 300 جنيه للطن إلى أن تصل إلى المستهلك.

سعر طن حديد بشاي 13700 (تسليم أرض المصنع)

سعر طن حديد المصريين 13700 (تسليم أرض المصنع)

وشهد سوق البناء والتشييد حالة من الهدوء خلال شهر رمضان المبارك، إذ انخفضت عمليات البناء في ساعات الصيام، التي يعاني العمال من العمل فيها مع ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة خصوصا في الأيام الأخيرة من الشهر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى