أخبار الاقتصاد

أسعار الدواجن اليوم الأحد 9/5/2021 في مصر

تشهد الأسواق المحلية المصرية حالة من الرواج الكبير مع قرب حلول عيد الفطر المبارك بعد أيام قليلة، والذي يشهد إغلاق العديد من المحلات أبوابها ما يدفع المتسوقين للحرص على شراء احتياجاتهم قبل وقت كاف من العيد، ولذا يسأل كثيرون عن أسعار الدواجن اليوم الأحد 9 – 5 – 2021 في مصر من أجل شراء احتياجات الأسرة منها وتخزين الكمية التي تكفيهم خلال فترة العيد.

أسعار الدواجن اليوم الأحد 9/5/2021 في مصر

وقبل نحو 5 أيام أو أقل من عيد الفطر المبارك تشهد محلات الدواجن زحاماً كبيراً من الزبائن، الذين توافدوا على الأسواق تجنباً للزحام الذي تشهد الأيام القليلة السابقة للعيد وخصوصاً يوم الوقفة، وقبل النزول إلى السوق تحرص ربات المنازل على السؤال عن أسعار الدواجن اليوم الأحد 9 – 5 – 2021 في مصر حتى تستطيع تقدير احتياجاتها وفقاً للميزانية المتاحة معها وحسب أفراد كل أسرة، إذ إن إجازة عيد الفطر المبارك هذا العام كما أقرها مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تمتد من الفترة ما بين الأربعاء الموافق 12 مايو 2021 وحتى يوم الأحد الموافق 16 مايو 2021.

وارتفع معدل البحث عن أسعار الدواجن اليوم الأحد 9 – 5 – 2021 في مصر خلال الساعات الأخيرة خاصة على محرك البحث الشهير “جوجل” ومواقع التواصل الاجتماعي وأشهرها “فيسبوك” و”تويتر”، بالإضافة إلى المجموعات المهتمة بأسعار الدواجن والكتاكيت والسلع الغذائية بشكل عام في مصر، للاستفادة من المعلومات الواردة فيها، التي تساعد الأمهات على تقدير احتياجاتها ومقارنة الأسعار في المحلات والأسواق المختلفة.

أسعار الدواجن اليوم

وفي إطار حرص “مصر 365” على تقديم خدمة إخبارية متنوعة وشاملة للقراء الأعزاء في مختلف المجالات، نقدم لكم في السطور التالية أسعار الدواجن اليوم الأحد 9 – 5 – 2021 في مصر حتى تكون على اطلاع بكل جديد:

سجلت أسعار الدواجن اليوم الأحد 9 – 5 – 2021 في مصر انخفاضاً قدره جنيهين في السوق المحلية المصرية، إذ سجّلت 25 جنيهاً للكيلوجرام الواحد في المزرعة، فيما سجّل كيلوالجرام الواحد من الساسو سعر 35 جنيهاً، وسجّلت الأوراك سعر 33 جنيهاً للكيلوجرام، والبانيه 65 جنيهاً للكيلوجرام، وفقاً لعبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية.

وفي تصريحات سابقة، قال السيد القصير، وزير الزراعة، إن إنتاج المزارع المصرية من الدواجن يصل إلى أربعة ملايين دجاجة بشكل يومي، فضلاً عن ثلاثة عشر مليار بيضة سنوياً، لافتاً إلى أنّ قطاع الدواجن الحيوي يعمل به نحو 2.5 مليون عامل مصري.

الدواجن
أسعار الدواجن اليوم

أسعار الدواجن البيضاء اليوم الأحد 9/5/2021

أسعار الدواجن البيضاء اليوم الأحد تراوحت ما بين 28 جنيهاً و30 جنيهاً للكيلوجرام الواحد، فيما سجّل كيلوالجرام من الدجاج البلدي سعر 43 جنيهاً، طبقاً لعبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية.

أسعار البط اليوم الأحد

ومن أسعار الدواجن البيضاء إلى أسعار البط اليوم، والذي استقر سعر الكيلوجرام الواحد منه عند 45 جنيهاً. وقال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية، إنَّ حجم الاستهلاك المحلي من الدواجن البيضاء فقط يصل إلى 150 ألف طن.

وأشار رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية إلى أنَّ عدد البط الموجود في السوق المحلية المصرية يبلغ ما يقرب من 4 ملايين طائر، وهو ما يعادل 7 في المئة من أعداد الدواجن في مصر.

ولفت عبدالعزيز السيد إلى أنَّ مصر سجّلت صادرات من منتجات الدواجن قبل توقف التصدير في العام 2006 ما يقرب من 6.8 مليون دولار.

أسعار الرومى اليوم الأحد

وسجّل كيلوالجرام الواحد من الرومي اليوم سعر 47 جنيهاً في السوق المصرية، إذ نصيب الفرد الواحد من اللحوم البيضاء نحو 21.5 كيلوجرام بشكل سنوي، إذ تعتمد البلاد على استيراد الديوك الرومي بسبب أن الإنتاج المحلي منه محدود جداً ولا يتناسب مع احتياجات المستهلك.

ووفقا لبيانات اتحاد منتجي الدواجن، فإنَّ حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة في السوق المحلية المصرية يصل إلى نحو 90 مليار جنيه، لافتاً إلى أنَّ عدد المربين العاملين بالقطاع يتراوح ما بين 50 ألفاً إلى 60 ألف منشأة من ضمنها 20 شركة كبيرة.

أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم

أسعار الكتاكيت اليوم الأحد

ومن سؤال أسعار الدواجن اليوم الأحد 9 – 5 – 2021 في مصر إلى أسعار الكتاكيت، التي سجّلت سعراً يتراوح ما بين ستة إلى ثمانية جنيهات.

وسجّل حجم الإنتاج المحلي من الدواجن في السوق المصرية خلال العام الماضي ارتفاعاً إذ بلغ ما يقرب من 1.4 مليار دجاجة، وهو ما يرفع الإنتاج من الدواجن إلى نحو 14 مليار دجاجة بشكل سنوي، بحسب ما ذكره بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى