أخبار الاقتصاد

عرض لشراء شركة الحديد والصلب مقابل جنيه واحد

نقاشات عدة دارت في الأوساط الاقتصادية خلال السنوات الماضية حول مصير شركة الحديد والصلب المصرية، حتى أعلن الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، قبل أشهر تصفية الشركة بعد العديد من محاولات التطوير التي باءت بالفشل ودخول الشركة في سلسلة من الخسائر.

الحديد والصلب.
شركة الحديد والصلب

عرض “صحاري” لشراء الحديد والصلب

وفي تطور جديد، تقدمت اليوم الإثنين 9 – 5 – 2021 شركة “صحاري جروب” بعرض جديد من أجل شراء شركة الحديد والصلب المصرية (أقدم شركة حديد فى مصر) نظير “جنيه واحد”، وذلك عقب أن رفضت الشركة القابضة للصناعات المعدنية (إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام) الاستمرار في مناقشة عرض “صحاري جروب”، لتطوير الشركة.

وفي خطاب موجّه إلى الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، قالت شركة “صحاري جروب”، إن الشركة القابضة للصناعات المعدنية (إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام) انتهت من مناقشاتها لعرض تطوير شركة الحديد والصلب لأسباب غير منطقية.

الحديد والصلب
شركة الحديد والصلب

صحاري جروب: الشركة لا تساوي 10 صاغ

وأضافت الشركة في خطابها أنه “نظراً لأن شركة الحديد والصلب خاسرة، ولا تساوي 10 صاغ، كما قال وزير قطاع الأعمال، الدكتور هشام توفيق، فإن (صحاري جروب) تتقدم بعرض شراء للشركة مقابل جنيه واحد، على أن تتحمل الشركة ضخ الاستثمارات اللازمة لعملية التطوير”.

وكانت الشركة القابضة للصناعات المعدنية قد اعتذرت عن عدم الاستمرار في مناقشة العرض الذي تقدمت به شركة “صحاري جروب” من أجل تطوير شركة الحديد والصلب.

وذكرت الشركة القابضة للصناعات الغذائية في خطاب موجّه إلى شركة “صحاري جروب” أن الشركة لم تقدم في عرضها خطة من أجل تطوير المصانع القائمة بشركة الحديد والصلب المصرية والمعتمدة على BF Technology، وإن كانت لفتت إلى إنشاء مصنع جديد للصهر يستخدم تكنولوجيا الـ EAF والتي ستعتمد، وفق العرض، على خردة الحديد المحلية والمستوردة بالإضافة إلى خامات الحديد HBI المستوردة، ومصنع الدرفلة وهو نشاط تغطية الطاقات الحالية القائمة في السوق المحلية المصرية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى