أخبار الاقتصاد

للمرة الثالثة في مايو 2021.. توقعات بزيادة أسعار الحديد في السوق المحلي

الارتفاع الجديد المتوقع في أسعار الخامات المصنعة عالميا للحديد، قد تلقي بظلالها على أسعار الحديد في مصر، حيث توقع متعاملون في سوق الحديد، ارتفاع أسعار حديد التسليح للمرة الثالثة في السوق المحلي خلال مايو الحالي، نظرا لارتفاع أسعار خام الحديد عالميا.

وأوضح المتعاملون أن أسعار الحديد في السوق المحلي ارتفعت مرتين خلال شهر مايو الحالي، وذلك بقيمة نحو 500 جنيه للطن الواحد، وذلك متأثرة بزيادات الأسعار العالمية لخام الحديد مؤخرا، حيث أكد رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية بالقاهرة، أحمد الزيني، أن أسعار الحديد قد ترتفع للمرة الثالثة خلال مايو الحالي، بعد أن ارتفعت مرتين في مايو.

مدير عام غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، محمد حنفي، اتفق مع أحمد الزيني في توقعاته بشأن أسعار الحديد اليوم، حيث توقع هو الآخر أن تستمر أسعار خام الحديد في الارتفاع في البورصات العالمية، ما يلقي بأثره على أسعار الحديد في السوق المحلي المصري.

الزيني: سوق الحديد المحلي لن يتحمل الارتفاعات العالمية

وأوضح رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية بالقاهرة، أنّ سوق مواد البناء المحلي يعاني منذ فترة ليست بالقصيرة من ركود كبير، وهو الركود المستمر حتى الآن، متابعا أن السوق المحلي لن يتحمل مزيد من الزيادات في أسعار الحديد محليا.

وأشار أحمد الزيني، إلى أن سعر طن الحديد الواحد في شركة حديد عز وصل إلى قيمة 14 ألفا و200 جنيه مصري وذلك بعد الزيادات الاخيرة في سعره، علما بأن هذا السعر يكون من تسليم أرض المصنع، وكذلك زاد سعر طن الحديد في شركة حديد المصريين إلى قيمة 14 ألفا و100 جنيه مصري في السوق المحلي، وكذلك لرتفع سعر طن الحديد في شركة بشاي للحديد والصلب إلى  قيمة 14 ألفا و50 جنيها، كما ارتفع سعر طن الحديد في شركة الجارحي للحديد والصلب إلى قيمة بلغت 13 ألفا و800 جنيه مصري.

قفزة في أسعار الحديد بعد زيادة سعر خام الحديد عالميا

وقفزت أسعار الحديد بشكل مفاجئ في البورصات العالمية مؤخرا، وذلك بعد زيادة الطلب على خام الحديد مؤخرا، وأكد محمد حنفي، مدير عام غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن أسعار خام الحديد قفزت داخل البورصات العالمية خلال الأيام الماضية، وذلك بعد زيادة الطلب على الخام، حيث وصل سعر الخردة إلى 488 دولارًا للطن الواحد، ووصل سعر طن البليت إلى 660 دولارًا للطن الواحد، وذلك في مقابل 426 دولارًا لطن الخردة الواحد، وأيضا وصل سعر طن البليت إلى قيمة 595 دولارًا للطن الواحد في نهاية أبريل الماضي.

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى