أخبار الاقتصاد

أسعار بورصة الدواجن.. سعر الفراخ اليوم الإثنين 17/5/2021 في مصر

أسعار بورصة الدواجن، سعر الفراخ اليوم الإثنين 17/5/2021 في مصر، حيث تستأنف محلات بيع الدواجن عملها في مصر غدا، بعد توقفها لمدة 5 أيام في إجازة عيد الفطر، حيث تعود حركة البيع والشراء لطبيعتها غدا، وسط توقعات بأن يكون حجم المبيعات قليل مقارنة بما قبل شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك، حيث اشترت معظم ربات البيوت ما يحتاجونه من دجاج ولحوم وأسماك وخضر وفاكهة، قبل عيد الفطر المبارك، تحسبا لإغلاق الأسواق طوال فترة العيد، ولتغطية احتياجاتهم من العزائم والولائم التي يشهدها عيد الفطر المبارك، حيث تجتمع العائلات في عيد الفطر لتهنئة بعضهم البعض وقضاء الإجازة سويا، لهذا بدأ قطاع كبير من ربات البيوت والمهتمين بقطاع الدواجن، البحث عن سعر الدواجن اليوم الإثنين 17/5/2021 في مصر، لهذا نرصد في السطور التالية كل ما تريدون معرفته عن سعر الدواجن اليوم الإثنين 17/5/2021 في مصر كما يلي..

1
سعر الدواجن اليوم

أسعار بورصة الدواجن اليوم الإثنين 17/5/2021: سعر الفراخ اليوم في مصر

استقر سعر الفراخ اليوم الإثنين في مصر، بعد فترة الإجازات التي أقرتها الحكومة في عيد الفطر المبارك وبلغت 5 أيام، حيث سجل سعر كيلو الدواجن اليوم في مصر 22 جنيها للكيلو الواحد، وسحل سعر الساسو 35 جنيا للكيلو، بينما بلغ سعر كيلو الأوراك 30 جنيها، وسعر كيلو البانيه 65 جنيها للكيلو الواحد.

وتنتج مصر دواجن يوميا تقدر بنحو 4 ملايين دجاجة، كما تنتج سنويا حوالي 13 مليار بيضة، وقطاع الدواجن في مصر به عدد كبير من العمال، حيث يصل عددهم إلى أكثر من مليونين ونصف المليون عامل في قطاع الدواجن.

سعر الدواجن اليوم الإثنين في محلات الدواجن بالأسواق المصرية

يسعى موقع “مصر 365” لتقديم كل ما يهم القارئ من أخبار على مدار الساعة، وبعد رصد عمليات البحث الكبيرة عن سعر الدواجن اليوم الإثنين 17/5/2021 في مصر، عبر مواقع البحث العالمية المختلفة، والتي جاء على رأسها المحرك البحثي جوجل، فضلا عم عمليات البحث على موقعي التواصل الاجتماعي، وهي فيس بوك، وتويتر، عن سعر الدواجن اليوم، نرصد لكم في السطور التالية، كل ما تريدون معرفته عن سعر الدواجن اليوم، بأنواعه المختلفة، لمعرفة الأسعار قبل الخروج من المنزل للشراء، والأسعار كما يلي في السطور التالية، فتابعونا..

الدواجن اليوم 2
سعر الدواجن اليوم

سعر الدواجن اليوم الإثنين في مصر

سعر الفراخ البيضاء اليوم في محلات الدواجن بالأسواق المصرية

تراوحت أسعار الفراخ اليوم في محلات الدواجن بمصر، بين 26 جنيها و28 جنيها مصريا.

سعر الفراخ البلدي اليوم في مصر:

وصل سعر الفراخ البلدي اليوم الإثنين في مصر، إلى قيمة 45 جنيها للكيلو الواحد.

وصادرات مصر من الدواجن، جاءت بقيمة بلغت 6.8 مليون دولار في العام 2006، وذلك قبل توقف التصدير.

ويبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن التي تعمل في السوق المصرية، بقيمة تقترب من حوالي 90 مليار جنيه، حيث يتراوح عدد المربين العاملين في قطاع الدواجن بمصر، بين 50 ألفا و60 ألف منشأة، ومن بين هذه المنشآت 20 شركة كبيرة.

سعر الفراخ الرومي اليوم في محلات الدواجن بالأسواق المصرية:

جاءت أسعار الرومي اليوم في مصر مستقرة عند سعر 50 جنيها للكيلو الواحد، وتستورد مصر الديوك الرومي من الخارج، حيث لا يكفي الاستهلاك المحلي من الرومي السوق المحلية، كما لا يتناسب مع ما يحتاجه المستهلك، ويبلغ نصيب الفرد الواحد من الدجاج في العام، 21.5 كيلو.

أسعار الكتاكيت اليوم في محلات الدواجن بالأسواق المصرية:

تراوحت أسعار الكتاكيت اليوم الإثنين في مصر بين جنيهين و5 جنيهات للكيلو الواحد، حيث ارتفع حجم الإنتاج المحلي من الدواجن في عام 2020 لقيمة بلغت حوالي مليار و400 مليون دجاجة، ليرتفع بذلك الإنتاج المحلي في مصر إلى مقدار 14 مليار دجاجة سنويا.

أسعار البط اليوم في محلات الدواجن بالأسواق المصرية:

وصلت أسعار البط اليوم في مصر إلى قيمة بلغت 45 جنيها للكيلو الواحد، أما حجم الاستهلاك المحلي من البط في مصر، فيبلغ حوالي 150 ألف طن في كل شهر من الدواجن البيضاء فقط.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى