أخبار الاقتصاد

بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ اليوم الخميس 20/5/2021 في مصر

بورصة الدواجن، أسعار الفراخ اليوم، شهدت أسعار الدواجن اليوم ارتفاعا ملحوظا في أسعارها مقارنة بأسعار الفراخ أمس الثلاثاء، حيث ارتفعت أسعار الدواجن بأنواعها في الأسواق المختلفة، بعد استعادة محلات بيع الدواجن نشاطها البيعي عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، وخروج ربات المنازل إلى الأسواق للشراء مرة أخرى، حيث بدأت الأسعار مستقرة أول أمس الإثنين في ظل حركة بيع وشراء قليلة نسبيا مقارنة بأيام شهر رمضان المبارك 2021، الذي شهد نشاطا كبيرا في حركة البيع والشراء، خاصة في الأيام الأخيرة من الشهر الكريم، حيث ارتفعت أسعار الدواجن نظرا لكثرة الطلب عليها، حيث تلجأ ربات البيوت إلى تخزين اللحوم والدواجن والخضراوات والفاكهة قبل عيد الفطر المبارك، حيث تغلق الأسواق ويحتفل المصريون بالأعياد.

2
أسعار الدواجن اليوم

بورصة الدواجن اليوم في مصر.. أسعار الفراخ اليوم الخميس 20/5/2021 في مصر

رئيس شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية بالقاهرة، عبد العزيز السيد، قال إن أسعار الدواجن في مصر ارتفعت بمقدار 4 جنيهات للكيلو الواحد، حيث وصل سعر الساسو إلى قيمة 38 جنيهًا للكيلو الواحد، ووصل سعر الأوراك إلى قيمة 33 جنيهًا للكيلو الوحد، ووصل سعر البانيه إلى قيمة 65 جنيهًا للكيلو الواحد، حيث يصل حجم إنتاج مصر من الدواجن إلى 4 ملايين دجاجة يوميا، كما يعمل في قطاع الدواجن جوالي 2.5 مليون عامل، وتنتج مصر من البيض حوالي 13 مليار بيضة في العام.

أسعار بورصة الدواجن اليوم في مصر

واحتلت البحث عن أسعار بورصة الدواجن اليوم في مصر جانبا كبيرا من عمليات البحث عبر موقع جوجل الأشهر عالميا، كما وصلت عمليات البحث عن أسعار الدواجن اليوم عبر موقعي فيس بوك وتويتر إلى مستويات بحث ملحوظة، وفي التقرير التالي نقدم لكم في إطار كل ما يقدمه لكم موقع “مصر 365” من أخبار تهم القراء على مدار الساعة، أسعار الدواجن اليوم في مصر، وهي كما يلي في السطور التالية، فتابعونا..

الدواجن اليوم 3
أسعار الدواجن اليوم

أسعار الدواجن اليوم في مصر

أسعار الفراخ البيضاء اليوم في مصر:

شهدت أسعار الفراخ البيضاء اليوم، ارتفاعا في سعرها بأسواق الدجاج، حيث تراوحت أسعار الدواجن اليوم بين 30 جنيها و32 جنيها للكيلو الواحد، حسب ما أوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية بالقاهرة.

أسعار الفراخ البلدي اليوم في مصر:

استقرت أسعار الدواجن البلدي اليوم في مصر عند مستوى شراء بلغ 45 جنيها للكيلو الواحد، حيث سجلت صادرات مصر من منتجات الدواجن قبل توقف التصدير في العام 2006، قيمة بنحو 6.8 مليون دولار أمريكي.

أسعار الرومي اليوم في مصر:

شهدت أسعار الرومي اليوم في مصر استقرارا في أسعارها عند 50 جنيها للكيلو في الأسواق المحلية، حيث يسجل نصيب الفرد من اللحوم البيضاء في العام حوالي 21.5 كيلو، كما تعتمد مصر على استيراد الديوك الرومي من الخارج، حيث إن الإنتاج المحلي منه محدود جدا، وليس مناسبا مع احتياجات المستهلكين في مصر.

أسعار البط اليوم في مصر:

وصلت أسعار البط اليوم في مصر إلى قيمة 45 جنيهًا للكيلو الواحد، أما حجم الاستهلاك المحلي من الدواجن فيبلغ قيمة 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء فقط، وذلك حسب ما صرح به عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، الذي قال إن عدد البط في مصر يبلغ نحو 4 ملايين طائر، وذلك بما يعادل 7% من أعداد الدواجن في مصر.

وأوضحت عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن حجم استثمارات مزارع الدواجن التي تعمل في السوق المصري، يبلغ نحو قرابة 90 مليار جنيه، بينما يتراوح عدد المربين العاملين في قطاع الدواجن، بين 50 و60 ألف منشأة، ومن بين هذه المنشآت 20 شركة كبيرة.

أسعار الكتاكيت اليوم الخميس 20/5/2021 في مصر:

تراوحت أسعار الكتاكيت اليوم في مصر، بين 5 و8 جنيهات للكتكوت الواحد، حيث ارتفع حجم الإنتاج المحلي من الدواجن خلال العام الماضي 2020، وذلك بنحو 1.4 مليار دجاجة، ليرتفع بهذا حجم الإنتاج إلى 14 مليار دجاجة سنويًا، حسب بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى