أخبار الاقتصاد

موعد فرض رسوم على السحب والاستعلام عبر ATM.. المهلة تنتهي قريبا

مع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) وفي محاولة من الحكومة المصرية للحد من التجمعات والزحام في المصالح الحكومية ومكاتب البريد وغيرها من الأماكن التي تشهد تجمعات كبيرة للحصول على الرواتب الشهرية أو المعاشات، لجأت إلى توسيع دائرة التعامل عن طريق ماكينات الصراف الآلي، وفي الوقت نفسه وحرصاً على عدم النزول من المنزل لعدم الاختلاط وللمحافظة على التباعد الاجتماع قدر الإمكان تغيرت سلوكيات الجمهور إلى التعامل عبر ماكينات الصراف الآلي ATM بشكل كبير، وهو ما دفع البنك المركزي المصري لإطلاق مبادرة بإلغاء رسوم السحب والاستعلام عبر ماكينات الصراف الآلي ATM.

موعد فرض رسوم السحب والاستعلام عبر ماكينات الصراف الآلي ATM

وازداد معدل البحث في الآونة الأخيرة عن موعد إلغاء رسوم السحب والاستعلام عبر ماكينات الصراف الآلي ATM على محرك البحث “جوجل” وغيرها من المحركات، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي وأشهرها “فيسبوك” و”تويتر”، فضلاً عن الصفحات المهتمة بأخبار الاقتصاد على الشبكات الاجتماعية.

وفي إطار حرص “مصر 365” على تقديم خدمة إخبارية متنوعة وشاملة إلى القراء الأعزاء، نقدم لكم في السطور التالية موعد فرض رسوم السحب والاستعلام عبر ماكينات الصراف الآلي ATM من جديد، حتى تكونوا على اطلاع بكل جديد في مختلف المجالات.

موعد فرض رسوم على السحب والاستعلام عبر ATM

ومن المقرر أن تبدأ البنوك العاملة بالسوق المحلية في إخطار عملائها بانتهاء المبادرة التي كان قد أعلن عنها البنك المركزي المصري بإلغاء رسوم السحب والاستعلام من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM بداية من نهاية شهر يونيو المقبل من خلال رسائل قصيرة لدى إجراء عمليات السحب والاستعلام من الماكينات.

ويأتي فحوى الرسالة التي ترسلها البنوك المختلفة إلى العملاء أن عمليات السحب والاستعلام من المقرر أن تستمر من دون رسوم حتى يوم 30 يونيو المقبل.

وتضمنت الرسالة أن من المقرر فرض رسوم تتراوح ما بين ثلاثة إلى عشرة جنيهات لعملية السحب، وما بين جنيه ونصف الجنيه وستة جنيهات على عملية الاستعلام، بداية من الأول من شهر يوليو المقبل، ما لم يمدد البنك المركزي المصري مبادرته الخاصة بإلغاء رسوم السحب والاستعلام مرة أخرى.

وكانت المبادرة التي أعلن عنها البنك المركزي المصري قد دخلت حيز التطبيق في شهر يونيو من العام الماضي ولمدة ستة أشهر في إطار حزمة من التدابير الوقائية اللازمة من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا، قبل أن يتخذ البنك المركزي المصري من جديد في نهاية شهر ديسمبر 2021 قرارًا بتمديد المدة ستة أشهر أخرى إضافية تنتهي في شهر يونيو المقبل.

وتُفرَض رسوم على عمليتي السحب والاستعلام عن الرصيد إذا كان العميل يستخدم ماكينة صرّاف آلي غير تابعة للبنك الصادرة عنه البطاقة، واتخذت الحكومة المصرية قرارها بالمبادرة آنفة الذكر لتقليل الازدحام حول الماكينات خصوصاً خلال فترات صرف الرواتب الشهرية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى