أخبار الاقتصاد

قفزة جديدة في أسعار الذهب.. وعيار 18 يقترب من 700 جنيه

شهدت أسعالر الذهب في مصر قفزة في أسعارها بنحو 9 جنيهات للجرام الوحد من الذهب خلال تعاملات الأسبوع، إلى جانب زيادة أسعار خام الذهب عالميا، وكذلك زادت معظم أسعار خام المعادن في البورصات العالمية.

ارتفاع سعر جرام الذهب من العيار 21

سكرتير عام شعبة الذهب السابق في الغرفة التجارية بالقاهرة، نادي نجيب، أوضح أن سعر جرام الذهب من العيار 21 ارتفع اليوم إلى قيمة 803 جنيهات للجرام الواحد، وذلك في مقابل 794 جنيهًا للجرام الواحد يوم الجمعة الماضي.

الذهب بمصر 3

سعر عياري 24 و18 وقيمة الجنيه الذهب

وصل سعر جرام الذهب من العيار 18، إلى قيمة وصلت عند نحو 668.3 جنيه للجرام الواحد، بينما سجل سعر جرام الذهب من العيار 24 لنحو 917.7 جنيه للجرام الواحد، أما قيمة الذهب في الجنيه الذهب، فوصلت إلى حوالي 6 آلاف و424 جنيها.

وتأتي الزيادات المتتالية في أسعار الذهب بمصر، بدافع أسعار المعادن الثمينة التي ارتفعت بشكل كبير على الصعيد العالمي، حيث وصلت أسعار الذهب عالميا بحلول الساعة الواحدة بتوقيت جرينتش، إلى سعر حوالي 1878 دولار أمريكيا للأوقية الواحدة.

وتسير أسعار الذهب عالميًا، نحو تحقيق مكاسب كبيرة للأسبوع الثالث على التوالي، حيث تأتي هذه الارتفاعات، مدعومة بتراجع الدولار الأمريكي، إضافة إلى عوائد سندات الخزانة، إلى جانب انحسار بواعث القلق من تقليص إجراءات البنك الفيدرالي الأمريكي.

أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر

ووصل سعر الذهب الفوري اليوم الجمعة بحلول الساعة 9:14 بتوقيت جرينتش، إلى مستوى 1876.70 دولارا أمريكيا للأونصة الواحدة، إلى جانب مكاسب قدرت نسبتها بـ1.9% للأسبوع، وذلك دون تغير يذكر في قيمته، وكذلك هبطت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة قدرها 0.2%، لتسجل أسعار الذهب قيمة حوالي 1877.90 دولار للأونصة الواحدة.

ويدور الدولار الأمريكي قرب أدنى مستوياته خلال الفترة الأخيرة، وذلك في مقابل منافسيه، حيث تتجه العملة الأمريكية، نحو تكبد خسارة أسبوعية جديدة، في حين انخفضت عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى