أخبار الاقتصاد

مزايا متنوعة وأعلى فائدة.. تفاصيل شهادات ادخارية في 4 بنوك مختلفة

تطرح البنوك العاملة في السوق المصرية، الشهادات الادخارية بهدف جذب المزيد من مدخرات العملاء للاستثمار بها، حيث تطرح هذه البنوك، بأسعار تنافسية وبمزايا متنوعة للعملاء، ولجأت البنوك إلى طرح هذه الشهادات، بهدف الوفاء باحتياجاتها للعملاء، خاصة أن الكثير من البنوك اتجخت لخفض متوسط الفائدة على الأوعية الادخارية والشهادات.

ويصل سعر أعلى فائدة للشهادات الادخارية الجديدة التي طرحتها البنوك العاملة في مصر، إلى نسبة 13%، ومن بين هذه الشهادات، شهادات عوائدها متدرجة، وشهادات أخرى مرتبطة بمؤشر متوسطات أسعار الفائدة في البنوك.

تفاصيل الشهادات الادخارية في البنوك
تفاصيل الشهادات الادخارية في البنوك

تفاصيل الشهادات الادخارية في البنوك

يقدم لكم موقع “مصر 365” في السطور التالية، كل ما تريدون معرفته عن تفاصيل الشهادات الادخارية في البنوك المختلفة، حيث نرصدها لكم في 4 بنوك، وهي كما يلي في السطور التالية، فتابعونا..

تفاصيل شهادة البنك المصري الخليجي ذات العائد المتدرج

أعلن البنك المصري الخليجيEG BANK ، أنه طرح خلال الأسابيع الماضية، شهادة ادخارية جديدة تحت عنوان “ميجا توفير”، وهي شهادة ادخارية بعائد ثابت متدرج.

وأَضاف البنك المصري الخليجيEG BANK ، أن السنة الأولى للشهادة، تكون نسبة عائد الشهادة بمقدار 11.5% سنويًا، حيث يصرف العائد شهريًا، أما السنة الثانية للشهادة فيكون العائد فيها نسبته 10.5% شهريًا، وفي السنة الثالثة تبلغ نسبة العائد 9.5%، ويتم صرفة بشكل شهري.

ولفت البنك المصري الخليجي  EG BANK، إلى أن الحد الأدنى للشهادة الادخارية قيمته 1000 جنيه ومضاعفاتها، حيث تكون مدة الشهادة 3 سنوات، وفي هذه الحالة تكون الشهادة الادخارية غير قابلة للتجديد، وأوضح البنك المصري الخليجي  EG BANK ، أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة الادخارية حتى نسبة 85%.

تفاصيل شهادة زاد الخير من بنك ناصر الاجتماعي

قبل أيام، أعلن بنك ناصر الاجتماعي، طرح شهادة استثمارية اجتماعية جديدة بفائدة كبيرة أكد أنها الأعلى في سوق الصرف المصري، وذلك بنسبة عائد قدها 13%، بشكل سنوي.

وأوضح بنك ناصر الاجتماعي، أن الشهادة الجديدة التي طرحها لمدة عامين، تأتي متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث تعمل كهبة مشروطة أو صدقة جارية تحت مسمى “زاد الخير”.

تفاصيل الشهادات الادخارية في البنوك
تفاصيل الشهادات الادخارية في البنوك

تفاصيل شهادة بنك الكويت الوطني الخماسية

وأعلن بنك الكويت الوطني قبل فترة، أنه طرح شهادة ادخارية لأجل 5 سنوات، حيث تأتي بأعلى فائدة متاحة لهذه المدة، وذكر البنك أنه يمنح فائدة نسبتها 11% تصرف شهريًا لمدة 5 سنوات، ويكون الحد الأدنى لقيمة الشهادة الادخارية 5 آلاف جنيه مصري ومضاعفاتها.

وتابع بنك الكويت الوطني، أنه أتاح إمكانية للاقتراض، وأيضا إمكانية لإصدار بطاقات الائتمان بضمانها، وذلك في حدود 90% من قيمة الشهادة.

وأشار بنك الكويت الوطني، إلى أن العميل له الحق في أن يسترد قيمة الشهادة المشتراة بعد مضي 6 أشعر من تاريخ الشراء الفعلي للوعاء الادخارية، موضحا أن احتساب العائد يتم بحسب المدة الفعلية للإيداع.

تفاصيل الشهادة الإدخارية الجديدة من بنك مصر

وأعلن بنك مصر، أنه طرح شهادة ادخارية جديدة في السوق المصرفي، لأحل 3 سنوات، مشيرا إلى أن سعر الفائدة للشهادة الادخارية يتغير بشكل يومي، بحسب مؤشر متوسط سعر الفائدة بين البنوك المختلفة.

وقال مسؤول في خدمة العملاء ببنك مصر، في تصريحات صحفية، أن عائد الشهادة الادخارية الجديدة يتم صرفه بشكل شهري، بينما يتم حساب عائد الشهادة بشكل يومي بحسب متوسط الفائدة بين البنوك المختلفة.

ولفت إلى أنه يمكن شراء الشهادة بداية من 500 جنيه ومضاعفاتها، كما أن الشهادة لا يتم تجديدها بشكل تلقائي بعد انتهاء مدتها، كما أن الشهادة الادخارية الجديدة تتيح إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة حتى نسبة 80% من قيمتها، كما تتيح إصدار بطاقة ائتمانية بنسبة 80% من قيمتها أيضا.

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى