أخبار الاقتصاد

كل ما تريد معرفته عن وثيقة معاش بكرا.. تخطت مبيعاتها مليار جنيه مصري

أعلنت شركة مصر للتأمين، على لسان رئيس الشركة القابضة مصر للتأمين، باسل الحيني، أن مبيعات وثيقة معاش بكرا، التي تطرحها شركة مصر للتأمين على الحياة، داخل فروع البنك الأهلي المصري – أكبر بنك حكومي في مصر من حيث الأصول – تخطت مليار جنيه مصري، وذلك بعد مرور عام واحد فقط على طرح وثيقة معاش بكرا.

وثيقة معاش بكرا
وثيقة معاش بكرا

إصدار وثيقة معاش بكرا بالتعاون بين مصر للتأمين والبنك الأهلي المصري

وكانت شركة مصر للتأمين على الحياة، أصدرت قبل نحو عام، وثيقة تأمينية جديدة باسم معاش بكرا، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري – أكبر بنك حكومي في مصر من حيث الأصول –، وذلك عبر 14 فرعا لفروع البنك الأهلي المصري بشكل مبدئي، وكانت وثيقة معاش بكرا، تباع في 40 فرعا، ثم ارتفع عدد الفروع التي تباع بها الوثيقة إلى 100 فرع، أما الآن فتُباع وثيقة معاش بكرا في 150 فرعا للبنك الأهلي المصري.

رئيس مصر لتأمينات الحياة، أحمد عبد العزيز، قال في تصريحات صحفية سابقة على لسانه، إن  شركة مصر لتأمينات الحياة، نشرت بيع  وثيقة معاش بكره التي أصدرتها قبل نحو عام، في 150 من فروع البنك الأهلي المصري – أكبر بنك حكومي في مصر من حيث الأصول – حتى نهاية الشهر الماضي، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف نشر وثيقة معاش بكرا، على مستوى فروع أكثر من المتاح في الوقت الحالي، وذلك بعد ارتفاع حجم مبيعات وثيقة معاش بكرا، وزيادة الإقبال عليها.

وثيقة معاش بكرا
وثيقة معاش بكرا

كل ما تريد معرفته عن شروط الحصول على وثيقة معاش بكرا من شركة مصر للتأمينات والبنك الأهلي المصري

  • تباع وثيقة معاش بكرا إلى الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم من 18 عاما وحتى 59 عاما.
  • يبلغ الحد الأدنى لعمر وثيقة معاش بكرا 5 سنوات.
  • يصرف معاش وثيقة معاش بكرا بطريقتين، الأولى دفعة واحدة، أو من خلال معاش شهري ثابت، يتم صرفه لمدة إما 10 سنوات أو 15 عاما.
  • يصرف معاش وثيقة معاش بكرا، وذلك حال بلغ المؤمن عليه سن الاستحقاق المتفق عليه، وهو 50 عاما، أو 55 عاما، أو 60 عاما، أو 65 عاما.
  • يصرف معاش وثيقة معاش بكرا، في حال توفي المؤمن عليه أو أصيب بعجز كلي، وذلك قبل بلوغه سن استحقاق المعاش.
  • وثيقة معاش بكرا المطروحة في 150 فرعا لفروع البنك الأهلي المصري المنتشرة في مصر، يمكن للعميل استلامها خلال دقائق.
  • يبلغ الحد الأدنى لقسط التأمين الواحد على وثيقة معاش بكرا، قيمة 500 جنيه مصري، بينما يبلغ الحد الأقصى لوثيقة معاش بكرا، 60 ألف جنيه، وذلك خلال العام الواحد.
  • يُحسب مبلغ التعاقد أو الدفعات المضمونة، بحسب عمر المؤمن عليه في وثيقة معاش بكرا، بحسب عمر المؤمن عليه، وذلك في تاريخ سداد أول قسط وتاريخ الاستحقاق المحدد في وثيقة معاش بكرا.
  • يمكن للعميل الحصول على 4 وثائق من وثيقة معاش بكرا، وذلك بحد أقصى وثيقة لكل عام استحقاق، وهو 50 سنة، أو 55 سنة، أو 60 سنة، أو 65 سنة.
  • لا يشترط الحصول على وثيقة معاش بكرا، أن يجري العميل كشفا طبيا، وذلك بالنسبة للأعمال ولمبالغ التأمين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى