أخبار الاقتصاد

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 26/5/2021 في مصر

تهتم ربات البيوت بمعرفة أسعار الدواجن اليوم، حيث إن الدواجن من الوجبات الرئيسية على موائد الغداء وعلى الولائم والعزومات، كما أن تغير أسعارها مع فصل الصيف يدفع العديد من السيدات للاهتمام بمعرفة أسعار الدواجن اليوم قبل النزول إلى الشراء والأسواق.

أسعار الدواجن اليوم في مصر

رئيس شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية بالقاهرة، عبد العزيز السيد، ذكر أن أسعار الدواجن اليوم في الأسواق حافظت على استقرارها الذي بدأته منذ فترة، حيث لم تتغير الأسعار كثيرا عن أمس وأول أمس، وواصلت الأسعار استقرارها في الأسواق.

أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم

أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء

بعد أن زادت عمليات البحث عن أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 26/5/2021 في مصر، عبر موقع جوجل الشهير للبحث، فضلا عن عمليات بحث أخرى على موقعي فيس بوك وتويتر، يقدم لكم موقع “مصر 365” كل ما تريدون معرفته عن أسعار الدواجن اليوم في الأسواق، حيث نقدم لكم تفاصيل الأسعار مثل الدواجن البيضاء والبلدي والأوراك والساسو والكتكوت والبط والرومي وغيرها، وهي كما يلي في السطور التالية، فتابعونا..

أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء.. سعر الساسو

سجل سعر كيلو الساسو في أسواق الدواجن اليوم، قيمة بلغت 38 جنيها للكيلو الواحد اليوم.

أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء.. سعر الأوراك

بلغ سعر كيلو الأوراك اليوم الثلاثاء في مصر سعر بلغ 65 جنيها للكيلو الواحد.

وتنتج مصر 4 ملايين دجاجة يوميا، بينما تنتج حوالي 13 مليار بيضة سنويا، حيث يعمل في قطاع الدواجن بمصر، أكثر من مليونين ونصف المليون عامل، حسب ما أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر.

أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم

أسعار الدواجن اليوم.. سعر الدواجن البيضاء

سجلت أسعار الدواجن البيضاء اليوم الثلاثاء، سعرا تراوح بين 31 جنيها و32 جنيها للكيلو.

أسعار الدواجن اليوم.. سعر الدجاج البلدي

وصلت أسعار الدواجن البلدي اليوم الثلاثاء، إلى سعر 45 جنيها للكيلو الواحد.

وكانت مصر تصدر دواجن قبل توقف تصدير الدواجن قبل نحو 15 سنة، بحوالي 6.8 مليون دولار أمريكي.

أسعار الدواجن اليوم.. أسعار الرومي

شهدت أسعار الرومي اليوم الثلاثاء استقرارا في أسعارها بالأسواق، وذلك عند 50 جنيها للكيلو الواحد.

والإنتاج المحلي من الرومي محدود للغاية ولا يكفي الاستهلاك الداخلي، لذا تلجأ مصر إلى استيراد الرومي من الخارج، لتغطية احتياجاتها من الرومي، حيث يبلغ نصيب الفرد السنوي من الدجاج، حوالي 21 كيلو ونصف الكيلو من الدواجن البيضاء.

أسعار الدواجن اليوم.. أسعار الكتاكيت

استقرت أسعار الكتاكيت في الأسواق اليوم، حيث جاء سعر الكتكوت الواحد بين 8 جنيهات وبين 9 جنيهات.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان سابق، أن حجم الإنتاج المحلي من الدواجن ارتفع إلى مليار و400 مليون دجاجة بحلول العام الماضي 2020، ما رفع بدوره إنتاج مصر من الدواجن إلى نحو 14 مليار دجاجة في كل عام.

أسعار الدواجن اليوم.. أسعار البط

شهد سعد البط استقرارا اليوم في الأسواق، حيث وصل سعر الكيلو الواحد من البط إلى 45 جنيها.

وذكرت شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية بالقاهرة، أن مصر تنتج شهريا 150 ألف طن من الدواجن البيضاء فقط، بخلاف أنواع الدجاج الأخرى، مشيرة في الوقت ذاته، إلى أن عدد البط في مصر يبلغ حوالي 4 ملايين طائر بط، وهو الرقم الذي قدر بنسبة تعادل 7% من أعداد الدواجن المنتجة في مصر.

ويبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن التي تعمل في إنتاج الثروة الداجنة في مصر، حوالي 90 مليار جنيه، وأوضحت بيانات اتحاد منتجي الدواجن في مصر، أن أعداد المربين الذين يعملون في السوق المصرية بالقطاع الداجني، يتراوح بين 50 ألفا و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى