أخبار الاقتصاد

هل يحق بيع الوحدة السكنية في مبادرة التمويل العقاري؟

يترقب عدد كبير من المواطنين، إعلان تفاصيل مبادرة التمويل العقاري، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجرى توجيه البنوك بإعدادها وتطبيقها لتحقيق حلم المواطنين في امتلاك وحدات سكنية، حيث يكون تقسيط الوحدة السكنية على 30 عاما وبفائدة متناقصة قدرها 3%.

ويتساءل كثير من المواطنين عن إمكانية التصرف في الوحدات السكنية التي سيحصلون عليها في مبادرة التمويل العقاري، بعد إتمام التعاقد عليها، وهو السؤال الذي تجدون إجابته في السطور التالية.

هل يحق بيع الوحدة السكنية في مبادرة التمويل العقاري؟

وبحسب تصريحات البنك المركزي المصري، فتشتمل شروط الحصول على وحدة سكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري، حظر التصرف في الوحدة السكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري، بالبيع قبل 7 سنوات من التعاقد عليها، حيث تسمح مبادرة التمويل العقاري، بتقسيط الوحدة السكنية لمدة 30 عاما، على ان تكون الفائدة متناقصة بنسبة 3%.

هل يحق بيع الوحدة السكنية في مبادرة التمويل العقاري؟.. اعرف التفاصيل

وفي ظل ترقب عدد كبير من المواطنين، إطلاق مبادرة التمويل العقاري في وقت قريب، نقدم لكم في موقع “مصر 365″، في إطار خدماتنا التي نهتم بتقديمها للقراء الأعزاء على مدار الساعة، كل ما تريدون معرفته عن شروط التمويل العقاري 2021.

مبادرة التمويل العقاري، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتهتم البنوك بتطبيقها، تستهدف محدودي الدخل ومتوسطي الدخل، شرط ألا يزيد الدخل الشهري لمحدودي الدخل عن 4.5 ألف جنيه بالنسبة للأعزب، أو 6 آلاف جنيه بالنسبة للأسرة.

واشترطت مبادرة التمويل العقاري الجديدة، على ألا تزيد قيمة الوحدة عن 350 ألف جنيه، بالنسبة لمحدودي الدخل، وأن تكون الوحدة السكنية كاملة المرافق، وكاملة التشطيب، كما يجب أن تكون الوحدة السكنية قابلة للتسجيل، ولا توجد عليها أي مخالفات، وتكون قيمة القسط الشهري للوحدة السكنية 1027 جنيهًا.

ووفرت مبادرة التمويل العقاري، فرصة للاستفادة من مبادرة التمويل العقاري، بالنسبة للمواطنين ممن تبلغ أعمارهم أكثر من 60 عاما، شرط سداد نسبة أكبر في قيمة مقدم الوحدة السكنية، الذي قد يصل إلى 40% أو 50% من قيمة الوحدة السكنية، وذلك حسب ما أوضح البنك المركزي المصري، فيما يخص شروط الحصول على مبادرة التمويل العقارى، على أن يتم تقسيط باقي مبلغ الوحدة السكنية للأفراد من أصحاب المعاشات، حتى 15 عامًا.

وتضم مبادرة التمويل العقاري، الشقق التي خصصتها وزارة الإسكان، التي يتم طرحها بالنسبة لمحدودي الدخل، وذلك عن طريق برنامج الإسكان الاجتماعي، أو الإسكان المتوسط، والممثلة في مشروعات سكن مصر ودار مصر، أو مشروعات الإسكان الفاخر الممثلة في مشروع جنة.

وكذلك تشمل مبادرة التمويل العقاري الجديدة، عملاء وزارة الإسكان الأكثر استفادة من المبادرة الجديدة، وأيضا المبادرات القديمة التي جرى إطلاقها في العام 2014، بسبب انتهاء وزارة الإسكان من تشطيب الشقق والمشروع بشكل كامل قبل التسليم.

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى