أخبار الاقتصادالسيارات

قائمة أسعار السيارات الهجينة في مصر ومواصفاتها

السيارات الهجينة الهايبرد أو شبه الهجينة، من عائلة السيارات الخضراء صديقة البيئة، حيث تعتمد على الطاقة الكهربائية النظيفة، وتعتمد في استهلاكها على الوقود والكهرباء معا، لتجمع بذلك بين مميزات التكنولوجيا الكهربائية الجديدة، وبين انتشار سيارات الاحتراق التقليدية، بفضل نظامها المزدوج الذي يجمع بين الطاقة والكهرباء، كما أنها تشحن نفسها ذاتيا ولا تحتاج مصدرا خارجيا للشحن، والعمر الافتراضي للسيارات الهجينة أطول من السيارات الكهربائية.

وتعد السيارات الهجينة اختيارا مثاليا في ظل توجه العالم نحو إحلال السيارات الكهربائية والهجينة بسيارات الاحتراق الداخلي، ضمن خطة الحد من استهلاك الوقودة بهدف خفض الانبعاثات الكربونية، وهي واحدة من المسببات الرئيسية للتلوث البيئي والاحتباس الحراري، وللباحثين عن السيارات الهجينة، نقدم لكم مجموعة من السيارات الهجينة التي تجمع علامات تجارية مختلفة، بينها الألماني والكوري والياباني والسويدي، وهي كما يلي في السطور التالية، فتابعونا..

تعرف على أسعار السيارات الهجينة في مصر

 

مازيراتي جيبلي
مازيراتي جيبلي

السيارات الهجينة في مصر.. مازيراتي جيبلي

كشفت شركة MTI أوتوموتيف، وهي الوكيل الحصري لعلامة مازيراتي الإيطالية داخل مصر، عن نسختها الهجينة الأحدث من ماركة جيبلي، وهي السيارة الهجينة الأولى في تاريخ أوتوموتيف، وهي متوفرة للعملاء السوق المحلي، بأسعار تبدأ من مليون و990 ألف جنيه.

وتأتي السيارة MTI  بفئتين من التجهيزات، وتعتمد على منظومة دفع تتكون من محرك سحب طبيعي رباعي السلندرات، تأتي سعته عند 2.0 لتر، وهو محرك معزز بشاحن توربيني، فضلا عن مولِّد كهربائي بقدرة 48 فولت، وكذا شاحن e-Boosterk ، وهما سويا ينتجان قوة 330 حصان ميكانيكي، كما أن السيارة ترتبط بناقل حركة أوتوماتيكي يضم 8 سرعات.

ويمكن للسيارةMTI  بفضل منظومة الدفع الهجينة، الانطلاق من الثبات حتى 100 كيلو متر في الساعة، خلال أقل من 5.7 ثانية، حيث تصل السرعة القصوى للسيارةMTI  إلى 255 كيلو مترا في الساعة.

والسيارة مازيراتي جيبلي تأتي بمقصورة معززة بوسائل الراحة والرفاهية المختلفة، والتي يأتي من بينها مقاعد جلدية فاخرة، إضافة إلى مساند رأس بشعار مازيراتي أمامية وخلفية، وشاشة تحكم لمسية قياس 10.1 بوصة، إضافة إلى لوحة عدادات تتضمن شاشة متعددة الاستخدامات قياس 7 بوصات، والسيارة الجديدةMTI  تأتي بضمان 3 سنوات، فضلا عن 3 سنوات باقة خدمات للسيارةMTI .

تويوتا كورولا
تويوتا كورولا

السيارات الهجينة في مصر.. تويوتا كورولا

تأتي السيارة تويوتا كورولا اليابانية الهجينة في مصر، بجيلها الـ12، مميزة بسواعد محرك بنزين رباعي السلندرات سعة 1.8 لتر، كما تأتي أيضا بمحركين كهربائيين قوتهما الإجمالية تبلغ 121 حصانا، حيث ينقل حركتهم للمحاور ناقل حركة CVT أوتوماتيك.

والسيارة تويوتا كورولا معدل استهلاكها من الوقود يبلغ لترا واحدا، وهو يكفي لقطع مسافة تصل إلى 21.25 كيلو متر، وبالنسبة لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارة تويوتا كورولا، فهي لا تتجاوز 98 جرام لكل كيلو متر، فضلا عن إمكانية وصول معدل استخدام الطاقة الكهربائية إلى نسبة 50% من الاستهلاك الكلي للطاقة بحسب ظروف قيادة السيارة.

والسيارة تويوتا كورولا 2021 الجديدة، تأتي بهيكل خارجي مستوحى من سيارة تويوتا كامري الفارهة، وحيث تحمل السيارة تويوتا كورولا ملامح الطرازات الرياضية، وهي الملامح التي تعززها الخطوط الجانبية على الأبواب، إضافة إلى غطاء المحرك، وعجلات رياضية قياس 16 بوصة.

وتصميم النسخة الهايبرد من تويوتا كورولا ومكان بطاريتها النيكل هيدروجين، والتي تأتي مستقرة أسفل المقعد الخلفي للسيارة، تساهم بدورها في توفير أفضل مساحة ممكنة داخل المقصورة، فضلا عن مساحة التخزين الخلفية، حيث تنعم مقصورة تويورتا كورولا هايبرد، بمجموعة من وسائل التحكم الإلكترونية، والتي يتمثل أبرزها في شاشة لمس 8 إنشات لنظام الترفيه المعلوماتي، فضلا عن شاشة عدادات رقمية 7 إنشات، وأيضا شاشة علوية 10 إنشات، إضافة إلى نظام Entune 3.0 الترفيهي.

وتأتي السيارة تويوتا كورولا لسائقها بـ4 من أنظمة القيادة المختلفة، الأول هو نظام القيادة الافتراضية، والثاني هو نظام إيكو الأفضل كفاءة، والثالث هو نظام Sports لتسارع أفضل، أما الرابع فهو نظام القيادة الكهربائية EV.، بينما تأتي وسائل الأمان في السيارة، الأنظمة القياسية من وسائد هوائية وفرامل ABS مانعة للانغلاق، فضلا عن نظام EBD للتوازن الإلكتروني، وهو النظام المثبت به سرعة قابل للتكيف، فضلا عن نظام تحذير عند مغادرة المسار ومساعد التوجيه ومساعد الحفاظ على المسار ومكابح ما قبل التصادم، بالإضافة إلى إضاءة عالية ونظام ذكي للتعرف على إشارات المرور.

وتتوفر السيارة تويوتا كورولا هايبرد في فئتين من التجهيزات، حيث تبدأ أسعار السيارة تويوتا كورولا، بأسعار 576 ألف جنيه للفئة الأولى، بينما تأتي الفئة الثانية من السيارة تويوتا كورولا بـ 616 ألف جنيه للفئة كاملة التجهيزات.

هيونداي IONIQ
هيونداي IONIQ

السيارات الهجينة في مصر.. هيونداي  IONIQ

شركة جي بي غبور أوتو، وهو أحد وكلاء علامة هيونداي الكورية في مصر، طرحت سيارتها هيونداي  IONIQالهجينة رسميًا في السوق المصري للمرة الأولى في شهر سبتمبر 2018، حيث تتوفر السيارة هيونداي  IONIQالمدمجة التي تعتمد في عملها على الطاقة الكهربائية والوقود التقليدي لعملاء السوق المحلي، في فئة ، وهي IONIQ-AE FULLY LOADED  الأعلى بين فئات  IONIQ الثلاثة.

والسيارة هيونداي  IONIQموديل 2019، تأتي بمحرك احتراق داخلي بنزين GDI تبلغ سعته 1600 سي سي، وتبلغ قوته 105 أحصنة، بينما يبلغ عزم دوران 147 نيوتن لكل متر، بينما يولد المحرك الكهربائي فيولد 44 حصانا، حيث يصبح إجمالي قوتها 141 حصانا، كما تمتاز السيارة هيونداي  IONIQ بباقة من وسائل الأمان، تأتي في مقدمتها فرامل AEB للطوارئ، إضافة إلى فرامل ABS ، وأيضا نظام EBD ومساعد للفرامل، فضلا عن نظام رصد النقاط العمياء ومساعد حفظ ومراقبة خط السير ومثبت سرعة ذكي، كما يأتي أيضا نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات، ونظام ESC للتحكم في الثبات الالكتروني.

وتوفر السيارة هيونداي  IONIQلسائقها وركابها العديد من أنظمة حماية حال وقوع أي حادث، ومن أبرز أنظمة الحماية، الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، وأيضا وسائد لحماية ركبة السائق، فضلا عن ستائر هوائية أمامية وخلفية، تهدف للتخفيف من حدة الاصطدامات الجانبية.

وتبلغ سعة خزان الوقود في السيارة هيونداي  IONIQ 45 لترًا، ويمكن للسيارة قطع 1000 كيلو متر، قبل الحاجة للتزود بالوقود، لتكون بذلك واحدة من السيارات الأقل استهلاكًا للوقود في مصر، أما السعر الرسمي هيونداي  IONIQ موديل 2021، والتي تأتي متاحة بفئة واحدة من التجهيزات بسعر 590 ألف جنيه مصري.

أودي Q8
أودي Q8

السيارات الهجينة في مصر.. أودي  Q8

تنتمي السيارة الهجينة أودي  Q8 إلى فئة السياراتSUV الرياضية متعددة الاستخدامات، وطرحت للمرة الأولى في مصر خلال النصف الثاني من العام قبل الماضي 2019، وتأتي السيارة أودي Q8 بمحرك بنزين V6 سعته 3 لترات، مع تربو يولد قوة 340 حصان، يساعدها على ان تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كيلو متر في الساعة، وذلك في غضون 6.3 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 232 كيلو مترا في الساعة، ويرتبط هذا بناقل حركة ستيبترونيك من 8 سرعات.

والسيارة أودي  Q8 تمتلك بطارية قليلة الجهد يمكن الاعتماد عليها للسير مسافة لا تتجاوز كيلو متر واحد، وذلك بسرعات لا تتجاوز 160 كيلو متر في الساعة، وذلك قبل الحاجة إلى إعادة شحن طاقتها، حيث تستمدها من الطاقة الناتجة عن الكبح، بينما يبلغ طول قاعدة عجلات أودي  Q8أقل من 3 أمتار، بينما يبلغ طولها الكلي 4.99 متر، أما سعتها التخزينية في صندوق الأمتعة، فتتراوح بين 605 إلى 1755 لترا.

والسيارة أودي Q8 الجديدة تعتمد على صعيد الجوانب التقنية، وذلك بدرجة أقل على الموديل  QK، وهو ما ينطبق بدوره على مجموعة التجهيزات، مثل لوحة العدادات مع الشاشة الرقمية والشاشة اللمسية الكبيرة، إضافة إلى عدد قليل من الأزرار، ومجموعة الحركة ونظام التعليق الهوائي ونظام توجيه جميع العجلات وباقة المحركات.

وتأتي السيارة أودي Q8 الجديدة بالعديد من التجهيزات، ويأتي أبرزها نظام التعليق المتوائم وكشافات LED ، إضافة إلى مكيف الهواء الأوتوماتيكي ونظام الملاحة، ونظام MMI touch التفاعلي، إضافة إلى شاشات قياس 10.1 بوصة لكل مقعد خلفي، إضافة إلى وشاشة وسطية قياس 8.6 بوصة للتحكم في درجة الحرارة، وبالنسبة للسيارة أودي Q8 موديل 2020، فهي متوفرة في مصر بفئة واحدة من التجهيزات، حيث يأتي سعرها الرسمي بقيمة مليون جنيه مصري.

بي إم دبليو i8
بي إم دبليو i8

السيارات الهجينة في مصر.. بي إم دبليو  i8

طرحت السيارة بي إم دبليو i8 في السوق المصري، بنمطين مختلفين، الأولى كوبية، والثاني رودستر، حيث إن كلاهما مزود بمحركين، المحرك الأول بنزين سعة 1.5 لتر، وهو مزود بشاحن هواء تيربو بقوة 231 حصانا، وبعزم أقصى بقوة 320 نيوتن متر، بينما يأتي الثاني الكهربائي بقوة 143 حصانا، وعزم أقصى 250 نيوتن متر، وهما يولدان معًا قوة خارقة تصل إلى 374 حصانا، إضافة إلى عزم أقصى 570 نيوتن متر.

والسيارة بي إم دبليو i8 مكنها قطع مسافة 35 كيلو مترا بسرعة أقصاها 120 كيلو متر في الساعة، حيث تعتمد على الطاقة الكهربائية، حيث يمكن شحن بطارية الليثيوم سعة 11.6 كيلو وات الممتدة في باطن السيارة من مصدر الطاقة المنزلي، وكذلك من خلال محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر.

ومقصورة السيارة بي إم دبليو  i8 صممت بشكل رياضي يتماشى مع التصميم الثوري الخارجي، حيث يتميز التصميم بمقاعد رياضية قابلة للتسخين والتعديل في أكثر من اتجاه كهربائيا، فضلا عن عجلة قيادة يمكن التحكم بها كهربائيا، وخاصية دعم منطقة أسفل الظهر بالمقاعد، إضافة إلى نظام معلوماتي ذكي يمكن التحكم به، عن طريق شاشة تعمل باللمس من قياس 8.8 بوصة، وهي تدعم Apple CarPlay ، لكن السيارة بي إم دبليو  i8ليست مجهزة بتدعيم نظام Android Auto ، كما أن السيارة بي إم دبليو  i8 تأتي بمواصفات أمان قياسية، حيث يأتي في مقدمتها، التحذير من التصادم الأمامي، وأيضا نظام الفرامل الطارئة التي تعمل بشكل آلي، فضلا عن حساسات ركن خلفية، وكاميرا أمامية وخلفية.

والسعر الرسمي للسيارة بي إم دبليو i8 كوبيه الجديدة، في السوق المصري، يبلغ مليونين و750 ألف جنيه مصري، أما سعر النسخة الرودستر المزودة بسقف قابل للطي، فيبلع مليونين و990 ألف جنيه.

فولفو XC90-T8
فولفو XC90-T8

السيارات الهجينة في مصر.. فولفو  XC90-T8

السيارة فولفو  XC90-T8الجديدة تأتي بنظام دفع هجين مزدوج، وهو يضم بنزين ومحرك كهربائي، وتبلغ طاقته الإجمالية 400 حصان، حيث تقدم السيارة فولفو XC90- T8 وهي من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع بفئة واحدة تتسع لـ 4 أفراد، وهي مزودة بمحرك بنزين 4 أسطوانات، كما أنه معزز بشاحن هواء تيربو، وسعة 2.0 لتر بقوة 320 حصانا، فضلا عن محرك كهربائي بقوة 87 حصانا، وهو ينقل طاقة المحركات للمحاور الأربعة عن طريق ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.

وتصنف السيارة فولفو XC90- T8 بقوتها الكبيرة، بين أسرع السيارات في هذه الفئة، والسيارة فولفو  XC90-T8تتمكن من الانطلاق من الثبات بسرعة 100 كيلو متر في الساعة، خلال 5.6 ثانية فقط، حيث تصل سرعتها القصوى إلى 257 كيلو مترا في الساعة الواحدو.

وتتنقل السيارة فولفو  XC90-T8بين المحركين خلال سيرها على الطرق، وتتولى تلقائيًا إدارة الطاقة المخزنة في البطارية، إضافة إلى إعادة الشحن مرة أخرى من خلال المحرك وعمليات الفرملة، حيث يمكن شحن بطارية السيارة فولفو  XC90-T8الكهربائية الجديدة بشاحن منزلي خارجي، في مدة أقل من ساعتين ونصف الساعة، وقد تتخطى هذه المدة في الشحن إذا كان بقوة 240 فولت، وبإمكان الوضع الاقتصادي- Eco تشغيل السيارة على محرك الكهرباء فقط، كما يمكن توفير البطارية المشحونة بالكامل مسافة سير قد تصل إلى 40 كيلو مترا.

و النسخة الفاخرة من السيارة فولفو  XC90-T8، تأتي بمقاعد أمامية مريحة مصنوعة من الجلد الفاخر، فضلا عن مقعدين مفصولين عن طريق الكونسول الوسطي بالخلف، وكل المقاعد مزودة بخاصية التدفئة وبرامج التدليك، كما أنها تدعم منطقة أسفل الظهر القابلة للتعديل بحسب كل راكبXC90- T8 ، وهي تقف على عجلات كبيرة قياس 21 بوصة، حيث هي مناسبة مع حجمها الخارجي الكبير.

والسيارة فولفو  XC90-T8 مزودة بعدد كبير من وسائل الترفيه، والتي يأتي في مقدمتها ثلاجة تبريد صغيرة، فضلا عن شاشات صغيرة للركاب في الخلف، وهي مثبتة في المقاعد الأمامية، كما انها متصلة بإنترنت هوائي  Wi-Fi، والشاشات الذكية مزودة بخاصية التحكم عن بعد ومنافذ لشحن الأجهزة الذكية ومخرج كهرباء بقوة 110 فولت، وتبدأ الأسعار الرسمية للسيارة فولفو  XC90-T8 من مليونين و 190 ألف جنيه.

بورش كايين
بورش كايين

السيارات الهجينة في مصر.. بورش كايين

تأتي السيارة الألمانية بورش كايين مزودة بمحركين، المحرك الأول V6  وسعته 3 لترات تيربو، وقوته 335 حصانا، بينما المحرك الثاني كهربائي، وتبلغ قوته 134 حصانا، حيث تكون القوة الإجمالية للسيارة 455 حصانًا، حيث يمكن للسيارة بورش E هايبرد بفضل محركيها، الانطلاق من الثبات وحتى 100 كيلو متر في الساعة  وذلك خلال 4.9 ثانية فقط، أما سرعتها القصوى فتصل إلى 253 كيلو مترا في الساعة، ويمكنها السير على وضع الطاقة الكهربائية لمسافة تتخطى 44 كيلو مترا، وتبلغ سرعتها 133 كيلو مترا في الساعة، وذلك قبل الحاجة إلى إعادة شحن بورش كايين مرة أخرى.

والسيارة الألمانية بورش كايين تأتي مزودة بباقة من التجهيزات التكنولوجية المتقدمة في مقصورتها، إضافة إلى وسائل الاتصال المتطورة، والتي تأتي أبرزها في Porsche Connect  Apple CarPlay  و My Porscheو Porsche Connect Store.، وهي مزودة بنظام فرامل PSCB المطور من قبل بورش، والذي يمكنه توفير أفضل أداء، ويبقى قرص الفرامل لامعًا حتى بعد الاستخدام لفترات طويلة وذلك بفضل الطلاء الفاخر.

وزودت السيارة الألمانية بورش كايين بمحرك احتراق داخلي فقط، كما أنه يمكن شحن بطارية السيارة الألمانية بورش كايين خلال 7 ساعات، إذا استخدم صاحبها شاحن بقوة 3.6 كيلو وات، وتقل المدة إلى ساعتين و18 دقيقة، إذا استخدم صاحب السيارة شاحن بقوة 7.2 كيلو وات، ويبلغ سعرها الرسمي في السوق بمليونين و992 ألفا و480 جنيها مصريا، وهي متوفرة بفئة واحدة من التجهيزات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى