أخبار الاقتصاد

أسعار الحديد والاسمنت اليوم السبت 23 أكتوبر 2021 في مصر الآن

أسعار الحديد والاسمنت اليوم السبت 23 أكتوبر 2021 في مصر ، بعد أن ارتفعت أسعار الحديد والأسمنت في كافة الشركات، حيث ارتفع سعر الحديد تسليم أرض المصنع بشركة حديد عز ارتفع إلى 15600 جنيه، وأن متوسط سعر الحديد تسليم أرض المصنع حاليا يتراوح بين 15100 و15600 جنيه، ومتوسط سعر طن الحديد للمستهلك يتراوح بين 15600 و15900 جنيه.

وارتفعت أسعار الحديد والأسمنت في مصر، نتيجة صعود الخامات بالبورصات العالمية، وتنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن من البليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

وفي السطور التالية ننشر أسعار الحديد والأسمنت ومواد البناء في جمهورية مصر العربية من خلال جداول محدثة بشكل مستمر على مدار اليوم لرصد أي تغيرات في أسعار مواد البناء مع تحديث دائم لأسعار الحديد والأسمنت في سوق مواد البناء المصري، احدث أسعار الحديد والأسمنت اليوم في مصر، بعد أن شهدت أسواق مواد البناء استقرار ملحوظ ، وتخضع أسعار الحديد والأسمنت كسائر الأسواق التجارية لسياسة العرض والطلب، والتي تؤثر بشكل مباشر وفعال على الأسعار.

أسعار الحديد اليوم في مصر

يرجى العلم أن الأسعار المذكورة بالأعلى لكميات لا تقل عن 30 طن وبشروط سداد نقدي أو قصير الأجل، وحسب المصدر فإنها تشمل تكاليف النقل دون مصاريف الإكرامية والتعتيق.

العوامل المؤثرة على أسعار الحديد في مصر

وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على سعر الحديد في سوق مواد البناء المصري ، منها سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري ، لأن معظم المكونات التي تدخل مصر لصنع حديد التسليح يتم استيرادها من الخارج.

  • الخردة.
  • الحديد الاسفنجي.
  • العروق.
  • الفحم، وغيرها من العديد من المكونات.

بالإضافة إلى المكونات سالفة الذكر فإن صناعة الحديد بمصر تدخل بها العديد من المدخلات المحلي على قائمتها تكاليف الطاقة “الكهرباء”، بالإضافة إلى أجور العمال، وتكاليف النقل إلى ومن المصانع، بالإضافة إلى تأثير سياسة العرض والطلب على سعر الحديد بالسوق المصري مثل سائر القطاعات الاقتصادية التي تؤثر بها سياسة العرض والطلب.

يذكر أن أسعار الحديد والأسمنت، كغيره من الأسواق الاقتصادية يخضع لسياسة العرض والطلب، والتي تؤثر بشكل فعال ومباشر على الأسعار، كما تعد صناعة الحديد والصلب من أهم القطاعات الاقتصادية داخل الدولة المصرية حيث أن صناعة الحديد لا تقتصر فقط على تشغيل العمالة المصرية بل تعد عصب صناعة البناء والتشييد داخل السوق المصري، وتعتمد عليها العديد من الصناعات والأعمال الملحقة بهذا القطاع سواء بشكل غير مباشر أو بشكل مباشر.

توجه صناعة الاسمنت العديد من التحديات يأتي على رأسها زيادة تكلفة الإنتاج وصعبة تصدير الطاقة الفائضة، حيث يعاني سوق مواد البناء المصري من زيادة الإنتاج، ويتطلب التصدير أن تكون تكلفة الإنتاج أقل الدول الأخرى التي تقوم بعرض هذا المنتج، بالإضافة إلى ارتفاع سعر تكلفة إنتاج الأسمنت داخل السوق المصري.

توجد داخل السوق المصري حوالي 19 شركة لصناعة الأسمنت من بينها 8 شركات مدرجة في البورصة المصرية، ويتوقع أن يشهد العام الراهن تراجع أرباح شركات الأسمنت مع تحقيق خسائر شركات آخرى في ظل استمرار الفجوة بين العرض والطلب.

اقرأ أيضاً:

أسعار الأسمنت اليوم في مصر

أسعار الأسمنت البورتلاندي العادي

أسعار الأسمنت الأبيض فى الأسواق المصرية:

يرجى العلم أن الأسعار المذكورة بالأعلى لكميات لا تقل عن 30 طن وبشروط سداد نقدي أو قصير الأجل، وحسب المصدر فإنها تشمل تكاليف النقل دون مصاريف الإكرامية والتعتيق.

أسعار الأسمنت المقاوم سي ووتر:

أسعار الأسمنت المخلوط فى الأسواق المصرية:

وتعد صناعة الحديد والصلب من أهم القطاعات الاقتصادية بمصر حيث أن صناعة الحديد لا تقتصر فقط على تشغيل العمالة المصرية بل تعد عصب لصناعة البناء والتشييد بمصر، وتعتمد عليها العديد من الصناعات والأعمال الملحقة بالقطاع الاقتصادي سواء المباشرة والغير مباشرة.

وشهدت أسعار الحديد والأسمنت عمليات بحث كبيرة، فضلا عن عمليات بحث كبيرة وملحوظة عبر موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيس بوك، وفي هذا المقال ننشر أسعار الحديد والاسمنت اليوم، بعد أن سعر الحديد والاسمنت قد ارتفع أكثر من مرة خلال الفترة الماضية ، وتشهد سوق مواد البناء هذه الأيام توقعات باستقرار أسعار الحديد والاسمنت، وكانت شعبة الأسمنت في غرفة اتحاد الصناعات المصرية، أوضحت أن إنتاج مصر من الأسمنت يصل إلى 80 مليون طن، بينما الإنتاج الفعلي للأسمنت يقدر بما يقرب من 55 مليون طن، متوقعة في ذات الوقت، أن تنخفض أسعار خامات مواد البناء مرة أخرى، أسعار الحديد والأسمنت اليوم في مصر، حيث يهتم أصحاب شركات التطوير العقاري والمستثمرين في مجال العقارات والإنشاءات بسعر الحديد والأسمنت حيث أنه من أهم العوامل التي تؤثر بشكل مباشر وكبير في أرباحهم في زيادة سعر طن الحديد 5 جنيهات قد يكون لها تأثير كبير خاصةً على الشركات الصغيرة وكذلك على الأفراد أو المقاولون الصغار، لذلك يقدم لكم موقع مصر 365 متابعة يومية لسعر الحديد والأسمنت فى مصر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى