أخبار الاقتصاد

طلب احاطة عاجل بالبرلمان بعد الارتفاع الكبير لسعر الحديد

قال عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان، المهندس أمين مسعود، إنه قام بتقديم طلب إحاطة عاجل إلى وزيرة الصناعة والتجارة، الدكتورة نيفين جامع، بشأن سياسة إغراق صناعة حديد التسليح.

وأكد “مسعود” في بيان له اليوم أن سعر الحديد وصل إلى 15 ألف جنيه للطن، وأثر ذلك على حركة البناء وارتفاع أسعار الوحدات السكنية ، داعيا وزير الصناعة إلى إلغاء سياسة إغراق صناعة الحديد ، محذرا من الارتفاع الحاد في سعر الحديد دون سبب.

وأضاف “مسعود” في بيانه إلى أن سعر الحديد ارتفع إلى 15 ألف جنيه، وبذلك يكون ارتفع سعر الحديد أكثر من ألف جنيه، مطالبًا بضرورة التدخل السريع والعاجل من الحكومة لوقف ارتفاع أسعار الحديد الجنوني.

وأضاف متسائلا، ما الأسباب التي دفعت شركات الحديد والصلب لرفع سعر الحديد للمرة الثالثة في أقل من شهر؟، وهل الحكومة المصرية على علم بالقرارات الخطيرة التي تتخذها شركات الحديد والصلب التي ستؤثر سلبيًّا على صناعة التشييد والبناء في مصر.

وأضاف أن ذلك سوف يؤدى إلى الارتفاع الكبير في أسعار وحدات الإسكان، إضافة إلى التأثير السلبي على المشروعات القومية الكبرى ومبادرة حياة كريمة.

ودعا “مسعود” الحكومة إلى الإسراع بإيجاد بدائل، من أجل منع بعض الشركات من احتكار خام الحديد والسيطرة على أسعاره ، كما أوصي بتأسيس بعض شركات الحديد التابعة للحكومة بدلاً من التصفية ، مع إجراء تحديث وتطوير شاملَين لشركة الحديد والصلب بحلوان.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى