أخبار الاقتصاد

خبير: ارتفاع أسعار العقارات بنسبة 20٪ ويوضح أسابا عدم الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري

قال محمد العسال ، المطور العقاري والرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا ، إنه لأسباب متنوعة ، سترتفع أسعار العقارات بنسبة 15٪ إلى 20٪ في الفترة المقبلة ، وأهمها زيادة أسعار مواد البناء “أسعار الحديد والأسمنت” خلال النصف الثاني من 2021.

وأضاف العسال ، في تصريح له ، أن تراجع الفوائد المصرفية وشهادات الاستثمار سيزيد الاستثمار في العقارات ، وبالتالي زيادة الطلب على المشتريات ، ويؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

وأكد العسال أن الزيادة في أسعار العقارات في بداية العام المقبل ستكون أكثر وضوحا ، وأشار إلى أن الشركة لم تعلن بعد عن أي زيادات في الأسعار لبقية عام 2021 ، وستبدأ الزيادة مطلع العام المقبل.

وفيما يتعلق بالإجراءات الجديدة للبنك المركزي للتمويل العقاري ، أوضح العسل أن الشركات التي ستستفيد من هذا الإجراء لديها مخزون كامل من الوحدات التي لم يتم بيعها من قبل.

وأضاف: شروط المبادرة لا تنطبق على أي من وحداتنا ، لأن جميع الوحدات بيعت قبل التنفيذ ، وحد سعر الوحدة يتجاوز السعر في المبادرة الجديدة وهو مليون و 400 ألف.

وأشار إلى أن سعر المتر لمشروع فينشي بالعاصمة الإدارية الجديدة وصل إلى 13 ألف جنيه في الفترة الحالية ، والتي تشهد بدء مرحلتين جديدتين من المشروع.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى