أخبار الاقتصاد

عاجل: 3 بنوك تصدر شهادات وودائع إحداها تدفع مقدمًا بأسعار تنافسية

أعلن المصرف العربي الدولي والكويت الوطني وبنك مصر عن شهادات وأوعية ادخارية جديدة بأسعار تنافسية، من أجل جذب أموال المودعين.

وقدمت الثلاثة بنوك أنواع مختلفة من الأوعية الادخارية، إحداها لمدة سنة، وثانيها لمدة 3 سنوات، وآخرها شهادات تراكمية بأسعار فائدة مميزة.

  • شهادات العائد الدوري من المصرف العربي الدولي

أعلن المصرف العربي الدولي عن شهادة لمدة 3 سنوات بفئة ألف جنيه، بحد أدنى 5000 جنيه ودون حد أقصى، وتصل الفائدة النصف سنوية إلى 11.25%، أما الفائدة الربع سنوية 11% والشهرية تكون 10.75%.

  • وديعة بفائدة تدفع مقدمًا من بنك الكويت الوطني

أعلن بنك الكويت الوطني عن وديعة جديدة ذات عائد مدفوع مقدمًا بأعلى فائدة لفترة محدودة، وتأتي الوديعة الجديدة من بنك الكويت الوطني بفائدة 8.5% بأجل سنة، أو 7.5% بأجل نصف سنوي (لمدة 6 أشهر) ويحصل العميل على الفائدة مقدمًا، ويجب ألا يقل الحد الأدنى للوديعة 100 ألف جنيه أو أكثر، كما يوفر البنك بطاقة ائتمان بدون مصاريف إدارية للسنة الأولى بموجب الوديعة.

  • شهادات بنك مصر بعائد تراكمي

الاختيار.. هي شهادة ادخارية عاود بنك مصر طرحها بعد توقفه عن إدصارها خلال الفترة الماضية لتنضم إلى قائمة طويلة من الشهادات التي يقدمها بنك مصر، وتأتي الشهادة بأجلين، الأول 5 سنوات بقيمة تبدأ من 681 جنيهًا ومضاعفاتها بأجل 5 سنوات، والثانية بقيمة تبدأ من 453 جنيهًا ومضاعفتها بأجل 7 سنوات.

وتأتي الشهادة الادخارية من بنك مصر بفائدة 8% مركبة للشهادة بأجل 5 سنوات ( يحصل المودع على 47% فائدة إجمالية بنهاية المدة)، وبالنسبة للشهادة بأجل 7 سنوات، تصل إلى 8.25% بفائدة مركبة (يحصل المودع على 74% بنهاية المدة).

يأتي كل ذلك في ظل تثبيت أسعار الفائدة التي أعلن عنها البنك المركزي في اجتماعه المنعقد الخميس الماضي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى