أخبار الاقتصاد

عاجل: بشرة خير رغم الحزن.. صرف 100 ألف جنيه لأصحاب المعاشات في حالة الوفاة

في مقترح عاجل للحكومة المصرية، تقدم الاتحاد العام لأصحاب المعاشات بمقترح لتأسيس صندوق تكافل، حيث كشف رئيس الاتحاد، عبدالله أبو الفتوح، عن أحداث الاجتماع التي جرت بينه وبين رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اللواء جمال عوض، وأوضح “أبو الفتوح” أن الاتحاد تقدم بمقترح بهدف إنشاء صندوق تكافل جديد لأصحاب المعاشات.

وأوضح أبو الفتوح أن أبرز ما جاء في الاجتماع مع رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي كان مقترحًا بصرف مبلغ 100 ألف جنيه في حالة وفاة صاحب المعاش.

وتابع رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، أنه إذا اشترك المشترك في المعاش لمدة 5 سنوات أو أكثر، يكون له الحق في صرف 50% من قيمة المكافئة المقررة في صندوق التكافل الجديد، ليس ذلك فقط، يحق لصاحب المعاش الصرف منه في حالة زواج أبناؤه أو وفاة أحد أفراد العائلة.

كما زف اتحاد المعاشات خبرًا سارًا للراغبين في أداء فريضة الحج والعمرة، حيث أوضح أبو الفتوح أنه من المفترض أن تساهم الهيئة في الصندوق بمبلغ يساوي نفس نسبة صاحب المعاش، وهي أحد الأشياء التي جاءت ضمن اختصاصات صندوق التكافل الجديد.

كما أعلن اتحاد المعاشات عن تخطيطه لإنشاء صناديق جديدة للرعاية الصحية لتكون عونًا لأصحاب المعاشات في حالات العلاج والجراحات الطبية التي تزداد مع زيادة العمر.

ورحبت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالمقترح التي تقدم به اتحاد أصحاب المعاشات، وأكد على سرعة دراسة المقترح في أقرب وقت.

يأتي ذلك في ظل اهتمام الحكومة المصرية بأصحاب المعاشات ومحدودي الدخل بمبادرات مستمرة تساهم في تحسين حالة المصريين ورفع المستوى الاجتماعي والمالي لهم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى