أخبار الاقتصاد

أسعار السيارات المشاركة في مبادرة إحلال السيارات القديمة

ننشر أسعار السيارات “الميكروباص” في مبادرة الرئيس السيسي بإحلال السيارات القديمة، وذلك بعد أن أعلنت المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة بالقديمة التي مر على أول استخدام لها 20 عامًا فأكثر، وحسب البيان الصادر عن مبادرة إحلال السيارات، فإن سعر السيارة “كينج لونج” 14 راكب موديل 2022 داخل المبادرة بفئة تجهيز واحدة وبسعر رسمي 165.750 جنيه للسداد النقدي.

وبالنسبة لسعر ميكروباص زيمكس الجديد بفئتين من التجهيزات وبأسعار نقدية 171.000 جنيه للفئة الأولى كاملة، و186.000 جنيه للفئة الثانية كاملة مكيفة.

وأفادت المبادرة أن الأسعار المبينة لسيارات الميكروباص المشاركة، مخصوم منها قيمة الحافز الأخضر والذي تم تقديره بـ25% من قيمة السيارة، وبحد أقصى 65 ألف جنيه.

يذكر أن المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات أعلنت قبل أيام عبر موقعها الرسمي، عن قيمة الدعم الحكومي للمخاطبين بإحلال سيارات الميكروباص والذي يقدر بـ25% من قيمة السيارة، وبحد أقصى 65 ألف جنيه.

وأضاف متحدث مبادرة إحلال السيارات إلى أن الطاقة الإنتاجية للعلامتين التجاريتين “كينج لونج” و”زيمكس” من المقرر أن تصل إلى 450 ميكروباصًا شهريًا مع بدء تسليم الحاجزين لسياراتهم.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من مبادرة إحلال السيارات الجديدة بالقديمة والتي تستمر لـ3 سنوات، حيث تستهدف إحلال 250 ألف سيارة “ملاكي – تاكسي – ميكروباص”، في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى