أخبار الاقتصاد

فيتش تكشف توقعاتها لسعر الدولار في الفترة المقبلة

كشفت تقرير وكالة فيتش عن توقعاتها لسعر الدولار في الفترة المقبلة، وأكد تقرير فيتش أن المتوقع أن يستقر سعر الدولار مقابل الجنيه المصري على المدى القصير، في ظل زيادة تدفقات النقد الأجنبي، وزيادة تحويلات العاملين بالخارج بحسب بيانات البنك المركزي، والانتعاش النسبي في قطاع السياحة، والحصول على تمويل صندوق النقد الدولي.

وينشر موقع “مصر 365” توقعات سعر الدولار مقابل الجنية، بعدما أصدرت وكالة فيتش تقريراً يكشف توقعات سعر الدولار في الفترة المقبلة.

وطبقًا للتقرير من المتوقع أن يرتفع سعر الدولار مقابل الجنيه ​​تدريجيًّا على المدى الطويل، ليسجل متوسط سعر الدولار ​​16.10 جنيهًا مصريًّا في المتوسط، خلال عام 2022 نتيجة للارتفاع المتوقع في معدل التضخم، والذي من المتوقع أن يصل إلى 6.6% في المتوسط خلال عام 2022 (مقابل ​​5.10% في المتوسط خلال عام 2021).

وأضاف التقرير أنه من المتوقع ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج، خلال عامي 2021 و2022، مدعومة بالانتعاش الاقتصادي في البلدان الرئيسة الموفدة لتلك التحويلات، وتحديدًا دول مجلس التعاون الخليجي، كما أنه من المتوقع أن يحدث انتعاشًا تدريجيًّا في قطاع السياحة، ويرجع ذلك إلى التقدم في طرح اللقاحات في أوروبا، والتي تعد مصدر رئيس للسائحين لمصر، فضلاً عن استئناف الرحلات الجوية مع روسيا.

وعن توقعات سعر الدولار على المدى القصير فأوضح التقرير أن الدولار سيسجل بين 15.50 إلى 15.80 جنيهًا مصريًا حتى نهاية 2021.

وأرجع الخبراء زيادة معدل التضخم، إلى زيادة الطلب المحلي وزيادة أسعار الكهرباء في ظل تخفيض الدعم.

وأضاف تقرير وكالة فيتش بشأن توقعات سعر الدولار :”ستوفر كل من (تحويلات العاملين بالخارج، والانتعاش التدريجي في تدفقات السياحة الوافدة، والحصول على تمويل صندوق النقد الدولي) الدعم للعملة المصرية”.

وأشاد تقرير وكالة فيتش، بنجاح وفعالية تدخلات البنك المركزي الاستباقية ومن ثم الحفاظ على استقرار سعر الصرف في البلاد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى