أخبار الاقتصاد

تحذير عاجل من التأمين الاجتماعي لأصحاب المعاشات

وجه مسؤولو الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تحذيرًا لأصحاب المعاشات من كبار السن، نظرًا لأن صرف المعاشات عبر ماكينات فوري وأمان ومصاري هو أمر جديد على الكثيرون، فقد حذر المسؤولون من حالات الغش والنصب التي قد يتعرضون لها عند صرف المعاشات للمرات الأولى.

ومنذ بداية شهر أغسطس الجاري ، بدأ المتقاعدون في استلام معاشهم عبر أجهزة الصراف الآلي والبنوك ومكاتب البريد كما هو معتاد.

ونظرًا لأن هذا الشهر هو أول شهر يتم فيه تنفيذ خدمات دفع المعاشات من خلال المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، حيث يمكن للمتقاعدين صرف معاشاتهم التقاعدية من خلال منافذ فوري أو الخدمات المشابهة مثل فوري ومصاري وغيرها، وبالطبع هذا أمر جيد نظرًا لانتشار هذه الخدمات في كافة محلات السوبر ماركت والأكشاك المنتشرة في أنحاء المدن والقرى.

وأوضحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي رسوم صرف المعاش عبر ماكينات فوري ومصاري وأمان، حيث تصل نسبة الرسوم على كل ألف جنيه (نصف جنيه مصري فقط) بحد أقصى 10 جنيهات على كامل المبلغ ولا يمكن أن تزيد الرسوم عن 10 جنيهات بكل الأحوال.

لذلت قام مسؤول بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بنشر هذا التحذير العاجل، ليساهم في رفع الوعي للمستفيدين من المعاشات حتى لا يقعوا ضحية لطمع أو استغلال أصحاب المحلات ويقومون بزيادة الرسوم وخصم مبلغ أكبر من مبلغ الرسم القانوني.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتمد بشكل كامل على العائد الإعلاني، الرجاء تعطيل الإعلانات للاستمرار