أخبار الاقتصاد

صعود مفاجئ وقوي.. الدولار الأمريكي يرتفع لأعلي مستوياته خلال أسبوع

شهد سعر الدولار صعودًا قويًا ليصل لأعلى مستوياته خلال أسبوع، بسبب ارتفاع عوائد السندات الأمريكية المعدلة حسب التضخم، إلى أعلى مستوياتها خلال أسبوع واحد بدعم توقعات بمجموعة باعثة على التفاؤل من بيانات التوظيف.

وقالت قناة “سي إن بي سي” الأمريكية، أن مكاسب الدولار جاءت مدفوعة أيضًا بتوقعات نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) ريتشارد كلاريدا، حيث توقع أن شروط رفع أسعار الفائدة قد يتم الوفاء بها بحلول أواخر عام 2022.

ورفعت تصريحات نائب رئيس البنك المركزي الأمريكي، عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد تراجع دام لخمسة أسابيع، في حين من المتوقع أن تنهي العوائد الحقيقية، باستثناء التضخم، سلسلة من الانخفاضات على مدى ستة أسابيع.

وتفاوتت تقديرات عدد الوظائف التي تم خلقها خلال الشهر الماضي بشكل كبير بين 350 ألفًا و1.6 مليون وظيفة، ويبلغ الرقم المتفق عليه بين معظم المتابعين الاقتصاديين 870 ألف وظيفة.

ويعطي عدد الوظائف الكبير في الولايات المتحدة دفعة إضافية إلى الدولار الأمريكي، لا سيما مقابل اليورو والين الياباني.

وحافظ الاقتصاد الأمريكي على زخمه القوي في بداية النصف الثاني من العام الحالي، بسبب زيادة نمو الوظائف الأمريكية بقوة في يوليو الماضي في ظل الطلب على العاملين في قطاع الخدمات الكثيفة العمالة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى