أخبار الاقتصاد

الذهب ينهار وتوقعات بالمزيد.. سعر الذهب يتراجع لأدني مستوي في 4 أشهر

واصل سعر الذهب انهياره لليوم الثالث على التوالي هذا الأسبوع، بعد خسائر تجاوزت 2% نهاية الأسبوع الماضي، ليصبح إجمالي الهبوط الذي لحق بسعر الذهب أكثر من 4.3% حتى الآن، حيث تراجع سعر أونصة الذهب عالميا إلى مستويات 1720 دولار، مقابل 1800 دولار تقريباً مطلع الأسبوع الماضي، وتراجع سعر الذهب عيار 21 في مصر الي 764 جنيها للجرام، مع توقعات بمزيد من التراجع مع استمرار الهبوط العالمي لسعر الذهب.

وتراجعت أسعار الذهب إلى أقل مستوى لها في أكثر من أربعة أشهر، ووصل سعر الذهب اليوم عيار 21 إلى 764 جنيها للجرام، ليسجل بذلك أدنى سعر للذهب منذ أبريل الماضي.

أسعار الذهب اليوم: سعر الذهب اليوم في مصر:

وقال نائب رئيس شعبة الذهب “إيهاب واصف”، أن الطلب على الذهب ارتفع بصورة ملحوظة خلال الأسبوع الجاري بالتزامن مع الانخفاض الكبير في أسعار الذهب في مصر لتسجل الأسعار مستويات تقترب من 760 جنيها لعيار 21 مقابل سعر 798 جنيها قبل أسبوع تقريباً.

وأشار نائب رئيس شعبة الذهب الي ارتفاع الطب على الذهب عيار 18 بشكل ملحوظ بالنصف الأول من 2021، وذلك بالمقارنة بالذهب عيار 21 وهو الأكثر شعبية في مصر، مؤكدا ان سبب اتجاه السوق نحو الذهب عيار 18 هو تعدد أشكاله.

وقال خبراء أن ضمن أسباب هبوط سعر الذهب هو ارتفاع سعر الدولار لأعلى مستوى في 4 أشهر، مقابل العملة الأوروبية الموحدة اليورو، بعدما عززت بيانات الوظائف الأمريكية القوية التوقعات بأن يبدأ مجلس الاحتياطي الفدرالي تقليص برنامجه الضخم لمشتريات الأصول، وقال محللون إن الدولار قد يلقى دعما من ارتفاع عائدات السندات الأمريكية إذ يضعف احتمال تقليص مجلس الاحتياطي التحفيز أسعار السندات.

وذكرت وزارة العمل الأمريكية في مسح شهري أمس أن الوظائف الجديدة، وهى مؤشر للطلب على العمالة، سجلت مستوى قياسيا مرتفعا فى يونيو بينما زاد التوظيف.

وصعد مؤشر الدولار يومي الجمعة والاثنين وبلغ أعلى مستوى له في 18 يوما عند 93.02 .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى