أخبار الاقتصاد

منها ودائع وحسابات جديدة.. بدائل للمودعين بأعلى سعر فائدة في البنوك

أعلنت عدة بنوك عاملة بالسوق المحلية أنها طرحت في الفترة الأخيرة شهادات وحسابات وودائع، استطاعت جذب مدخرات المواطنين مع تحقيق أعلى عائد في السوق المصرفي.

ونستعرض فيما يلي أهم الأوعية الادخارية بالبنوك بأعلى فائدة في مصر:

أولًا- أوعية ادخارية لمدة سنة

1- وديعة بنك الكويت الوطني

أعلن بنك الكويت الوطني طرح وديعة لمدة سنة، هي الأعلى من حيث سعر الفائدة بالمقارنة بالودائع المماثلة في باقي البنوك، حيث تمنح وديعة بنك الكويت الوطني فائدة 8.5% في حالة ربط الأموال لمدة سنة، و7.5% في حالة ربط الأموال لمدة 6 أشهر فقط.

يذكر أن بنك الكويت الوطني يتيح صرف عائد الوديعة مقدمًا، وقد حدد البنك حد أدنى لقيمة المدخرات التي يمكن وضعها في هذه الوديعة بقيمة 100 ألف جنيه.

2- حساب فايدة بلس من البنك الأهلي المصري

أعلن البنك الأهلي طرح حساب جديد تحت مسمي “فايدة بلس”، ويتم احتساب الفائدة عليه يوميًا، وأكد البنك أن الحساب الجديد مرتبط بمؤشر كونيا لدى البنك المركزي، وقال البنك أن المؤشر سجل في أيام ماضية فائدة أعلى من 9%، ويتيح البنك صرف العائد بنهاية كل شهر.

وأضاف البنك الأهلي أن الحد الأدنى للإدخار في حساب فايدة بلس بقيمة 250 ألف جنيه.

3- أسعار الفائدة علي أذون الخزانة

توفر البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري أذون الخزانة التي تطرحها وزارة المالية، وتستثمر فيها البنوك، ثم تقوم البنوك بإعادة بيعها للشركات والمؤسسات المختلفة بالاضافة إلى الأفراد، ويبلغ متوسط سعر الفائدة على أذون الخزانة حاليًا 10.5% إلى 11% بعد خصم الضريبة وعمولة البنك.

وتتيح البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، الاستثمار في أذون الخزانة بحد أدنى 25 ألف جنيه ومضاعفاتها.

4- وديعة رد الجميل لكبار السن:

يقدم بنك ناصر الاجتماعي وديعة رد الجميل لكبار السن، لمدة سنة بفائدة 10.75% في حالة صرف العائد في نهاية العام، ويتيح أيضاً فائدة 10.25% في حالة اختيار صرف العائد شهريًا.

ثانيًا- أوعية ادخارية لمدة 3 سنوات

1- أسعار الفائدة علي شهادة ميد بنك

يقدم ميد بنك شهادة ذات عائد ثابت، ودورية صرف للعائد شهريًا، بفائدة 11.25% لمدة 3 سنوات.

2- شهادة القمة والشهادة البلاتينية

يقدم البنك الأهلي المصري وبنك مصر شهادة القمة والشهادة البلاتينية لمدة 3 سنوات بفائدة ثابتة 11%، ودورية صرف عائد شهريًا.

3- شهادة البنك العقاري

يقدم البنك العقاري المصري شهادة لمدة 3 سنوات، بفائدة 11% في حالة صرف العائد شهريًا، و11.25% في حالة صرف العائد ربع سنويًا.

4- شهادة رد الجميل لمدة 3 سنوات

يقدم  بنك ناصر الاجتماعي شهادة رد الجميل لمدة 3 سنوات لكبار السن بأعلي سعر فائدة في مصر، بفائدة تصل إلى 12% في حالة صرف العائد سنويًا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى