أخبار الاقتصاد

ما هي أفضل أزواج العملات الأجنبية للتداول بعد الأخبار الأخيرة المتعلقة بالدولار الأمريكي؟

مازالت الأمور عالقة بين الاتجاهات المتقاطعة لتطبيع السياسة النقدية وعمليات الإغلاق المتجددة. ومع ذلك، فإن وفرة السيولة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة اليورو تعني أن زوج التداول لـ اليورو / الدولار الأمريكي سيكون محدود النطاق إلى حد كبير. ويبقى السؤال ما إذا كانت الانتخابات الألمانية ستشعل شرارة في سوق تداول العملات الأجنبية أم لا؟ وماذا عن تأخر اعلان البنك الاحتياطي الفيدرالي لـ سياسة التناقص التدريجي “تخفيض سياسة التيسير النقدي” الي نهاية هذا العام بحلول شهر نوفمبر, وما مدي تأثيره علي أهم أزواح العملات الأجنبية؟.

أداء سوق تداول العملات الأجنبية في الفترة الماضية

أفضل مثال على التوازن بين تطبيع السياسة النقدية وعمليات الإغلاق جاء الشهر الماضي عندما تحدى بنك الاحتياطي النيوزيلندي توقعات السوق بالتشديد وترك سعر الفائدة على حاله. حدث هذا على الرغم من قيام بنك الاحتياطي النيوزيلندي برفع توقعاته الخاصة بدورة أسعار الفائدة.

بالكاد بعد أسبوع ، أكد بنك الاحتياطي النيوزيلندي أنه كان سيرتفع في 18 أغسطس (ربما بمقدار 50 نقطة أساس!) لولا إعلان رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن عن إغلاق وطني جديد في نفس اليوم. انخفض زوج الدولار النيوزيلندي / الدولار الأمريكي بنسبة 3٪ في منتصف أغسطس واسترد منذ ذلك الحين كل تلك الخسائر.

من ناحية أخري في أوروبا ومع ارتفاع معدلات التطعيم ، كان أداء العملات الأجنبية في أوروبا أفضل بالفعل خلال هذه الفترة وحقق مكاسب صريحة لأمثال عملات مثل الكورونا التشيكية والفورنت المجري حيث دفعت البنوك المركزية المحلية دورات تشديد في سياساتها النقدية.

زوج اليورو/ الدولار الأمريكي: الجميع في حالة ترقب

يمكن أن توفر أسواق تداول العملات الأجنبية من خلال السندات الماليه وعقود الفروقات CFDs مقياسًا جيدًا لما هو قادم – أو على الأقل التقلبات المتوقعة. في الوقت الحالي ، تستمر أسعار زوج الـ EUR / USD لمدة عام واحد في الانخفاض ويبدو أنها تتجه إلى مستويات ما قبل الوباء عند 5.00٪. يشير هذا إلى استمرار الهدوء في زوج العملات الذي تهيمن عليه وفرة السيولة.

قد يكون النطاق 1.17 – 1.20 هو نطاق اليورو / الدولار الأمريكي في نهاية العام ، مع انتهاء الزوج باتجاه قمة النطاق نظرًا لضعف الدولار الموسمي.من المتوقع اندفاعًا أوسع للدولارًا مع تزايد ثقة السوق في أول تشديد من بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من العام.

بالإضافة إلى مخاطر الأحداث المعتادة لاجتماعات البنك المركزي ونشرها أسعار الصرف، من الجدير بالذكر أيضًا أن التقويم السياسي الأوروبي أصبح ملحوظًا. أسعار سوق العملات الأجنبية شهدت تقلبا بنسبة 30٪ أكثر من المعتاد حول الانتخابات الألمانية في 26 سبتمبر. لكن يُنظر إلى الانتخابات الرئاسية الفرنسية في أبريل / نيسان المقبل على أنها صفقة أكبر بكثير بالنسبة لأسواق العملات الأجنبية.

اليورو: أخيرًا ، ظهرت بعض المشاعر الصعودية الخاصة باليورو

وبفضل بعض الأصوات المتشددة للبنك المركزي الأوروبي التي أصبحت أعلى مع ارتفاع التضخم مرة أخرى في أغسطس ، بدأ اليورو في إظهار بعض الدعم المميز. كل هذا من المحتمل أن يقود التكهنات بأننا قد نرى على الأقل بعض المعارضة لخط السياسة المتشائم للغاية حيث يجتمع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل.

مع استمرار عرض الدولار على نطاق واسع في قوائم الرواتب غير الزراعية غدًا ، قد يقترب زوج اليورو / الدولار الأمريكي من أعلى مستوياته في أواخر يوليو عند 1.1890. إذا جاءت جداول الرواتب في النهاية على الجانب الايجابي، فقد يكون الاختراق فوق 1.1900 أمرًا محتملًا.

في مكان آخر في أوروبا ، سنشاهد خطاب محافظ ريكسبانك ستيفان إنغفيس بشأن السياسة النقدية. ومع ذلك ، فإن خطر أي ميل متشدد في الموقف الحذر للغاية حاليًا يبدو غير مرجح ، ومن المقرر أن يظل ملف تعريف سعر الكرونة السويدية غير جذاب لفترة أطول.

أداء العملات الاسيوية والين الياباني

كان أداء العملات الأجنبية الآسيوية ، بشكل عام ، هو الأسوأ ، حيث عرّضت معدلات التطعيم المنخفضة جنوب شرق آسيا ثم كوريا في الآونة الأخيرة لموجات جديدة من فيروس كورونا.

بالحديث عن أحد أهم أزواج العملات الاسيوية وهو الين الياباني, حيث بامكانك أن تتعرف أكثر على أحد العملات العالمية كالين الياباني فـ يتحرك الدولار / ين في شكل تصاعدي مع بداية هذا الأسبوع وسط حجم تداول متوسط الي حد كبير. هذا يرجع الي محاولة المتداولين والمستثمرين الي تعويض خسائرهم الأسبوع الماضي من نفس الزوج. ولكن من المتوقع تعافي زوج التداول مرة أخري لـ مستوياته السابقة والاستمرار في الاتجاه التصاعدي.

الجنيه الإسترليني: ليس هناك مجال كبير لانخفاض الجنيه الإسترليني

دفعت بعض القوة الخاصة باليورو EUR / GBP إلى مستوى المقاومة 0.8600. قد يؤدي الاختراق فوق هذا المستوى إلى بقاء الزوج مدعومًا لفترة أطول قليلاً ، ولكن في الوقت الحالي ، لا نرى حالة قوية لضعف الجنيه الإسترليني وبالتالي لارتفاع ممتد في الزوج.

الدولار الكندي: بدأت الأسواق في التشكيك في خطط تشديد بنك كندا

هذا الأسبوع ، تأخر الدولار الكندي في الجزء المساير للدورة الاقتصادية ، حيث لا يزال الدولار الأمريكي / الدولار الكندي يكافح للقيام بحركة حاسمة دون 1.2600 على الرغم من ضعف الدولار بشكل عام. فإن قرار أوبك + الأخير بالاستمرار في رفع الإنتاج في أكتوبر أرسل بعض الصدمات في سوق النفط وزاد من البيئة المتقلبة التي يعيشها الدولار الكندي.

ومع ذلك ، يبدو أن العوامل المحلية تلقي بثقلها على الدولار الكندي في الوقت الحالي. من المحتمل أن يكون الانكماش المفاجئ في نشاط الربع الثاني قد دفع إلى إعادة تقييم توقعات سعر الفائدة من بنك كندا. من المفترض أن يشهد اجتماع بنك كندا الأسبوع المقبل توقف صانعي السياسة قبل الاجتماع الأكثر أهمية في أكتوبر ، ومن المحتمل أن يعود الأمر إلى بيانات الوظائف التي سيتم إصدارها في وقت لاحق من الأسبوع المقبل لإخبارنا بالمزيد حول الاتجاه المحتمل للسياسة.

هناك أيضًا احتمال أن يقوم الدولار الكندي بتجاهل بعض المخاطر السياسية حيث فقد الحزب الليبرالي الذي يتزعمه رئيس الوزراء الحالي ترودو بعض الإجماع في استطلاعات الرأي ، مما يزيد من خطر فشلهم في تحقيق الأغلبية البرلمانية في انتخابات 20 سبتمبر.

الروبل الروسي: أحد أفضل أزواج العملات ذات العائد المرتفع

مع استمرار التقلبات في سوق تداول العملات الأجنبية. يبرز اثنان من عائدات الأسواق الناشئة ، نتحدث هنا عن الريال البرازيلي والروبل الروسي. الجدير بالذكر أن المستثمرين يفضلون التعامل مع الروبل الروسي حيث أنه بالنظر إلى الميزانيات العمومية السيادية لكليهما. يتم تداول مقايضات التخلف عن السداد للدولار الروسي لمدة 5 سنوات عند 80 نقطة أساس ، في حين يتم تداول مقايضة الديون في البرازيل عند 176 نقطة أساس تمثل التحديات المالية للبرازيل والتي قد تزداد سوءًا مع اقتراب عام 2022 الذي هو عام الانتخابات.

لدي روسيا انتخابات برلمانية في سبتمبر ، لكن من المتوقع الأسبوع القادم أن يكون الروبل الروسي في بؤرة الاهتمام حيث يجتمع البنك المركزي الروسي لتحديد أسعار الفائدة مرة أخرى. لم تلتزم بعد برفع أسعار الفائدة بنسبة 6.50٪ – لكن من المتوقع زيادة أخرى بمقدار 25-50 نقطة أساس قبل نهاية العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى