أخبار الاقتصاد

بفائدة 13%.. تفاصيل شهادة أمان المصريين من البنك الأهلي

ننشر تفاصيل أعلي شهادات الادخار عائدا في البنك الأهلي، حيث يقدم البنك الأهلي المصري شهادة أمان المصريين بسعر فائدة 13% ويبدأ شراء الشهادة من 500 جنيه ومضاعفاتها وبحد أقصي 2500 جنيه، وفي السطور التالية ننشر تفاصيل شهادة أمان المصريين من البنك الأهلي المصري، فتابعونا.

تفاصيل وخطوات شراء شهادات أمان المصريين للادخار من 4 بنوك

الأوراق المطلوبة للحصول على شهادة أمان المصريين للادخار، هي صورة من الرقم القومي للأشخاص من سن 16 عاما.

قيمة شهادة أمان المصريين للادخار الواحدة تبلغ قيمتها 500 جنيه.

يكون الحد الأقصى لشراء شهادة أمان المصريين للادخار 5 شهادات، وتكون القيمة الإجمالية لها 2500 جنيه.

تكون آجال الشهادة 3 سنوات كاملة، وتكون قابلة للتجديد لمدة 3 دورات أخرى، وذلك حال رغب العميل في ذلك.

تكون دورية صرف العائد، باستقطاع الجزء التأميني من عائد شهادة أمان المصريين للادخار، ويتم صرف باقي عائدها حال وجد مع نهاية آجالها.

وبالنسبة لصرف التعويض، فإنّ التعويض يسري على جميع عملاء الشركة، عقب شراء شهادة أمان المصريين للادخار في نفس اليوم، لكن يتباين حسب قيمة الشهادة وحسب رغبته تعويض نقدي أو معاش شهري.

تبدأ قيمة التعويض النقدي بسبب الوفاة الطبيعية، والذي يمكن سداده دفعة واحدة للورثة، من 10 آلاف جنيه، حال كانت الشهادة بقيمة 500 جنيه، وتصل قيمة التعويض النقدي لشهادة أمان المصريين للادخار إلى 50 ألف جنيه، وذلك إذا كانت الشهادة بقيمة 2500 جنيه.

تبدأ قيمة التعويض النقدي نتيجة لحادث من 50 ألف جنيه، وذلك حال كانت قيمة الشهادة 500 جنيه، كما يصل العائد إلى 250 ألف جنيه، حال كانت قيمة الشهادة 2500 جنيه.

تبدأ قيمة التعويض للمعاش الشهري نتيجة لوفاة طبيعية، من 200 جنيه حتى 1000 جنيه، وذلك إذا كان المعاش لمدة 5 سنوات، ويبدأ من 120 جنيهاً حتى 600 جنيه، وذلك إذا كان المعاش لمدة 10 سنوات.

تبدأ قيمة التعويض للمعاش الشهري نتيجة الوفاة بحادث، من ألف جنيه حتى 5 آلاف جنيه، وذلك إذا كان المعاش لمدة 5 سنوات، بينما يبدأ من 600 جنيه حتى ألفي جنيه، وذلك إذا كان المعاش لمدة 10 سنوات.

مميزات شهادة أمان المصريين

تشمل وثيقة تامين علي الحياه للعميل بالشروط والمزايا التالية:

– يتم تقديم وثيقة تأمين على الحياة للعميل من سن 18 سنة حتى 59 سنة وبدون كشف طبي.

– يتم سداد قيمة قسط التأمين الشهري من عائد الشهادة.

– تستحق التعويضات فى حالة وفاة المؤمن عليه بحد اقصى لحالة الوفاة الطبيعية 50 الف والوفاة بحادث 250 الف جم.

– يمكن سداد مبلغ التأمين ( التعويض) حال الوفاة على معاش مضمون الدفع لمدة محددة ‏.

– تسقط وثيقة التأمين حالة قيام العميل باسترداد الشهادة ، أو بلوغ العميل سن الـ 60.

– يتم إجراء سحب ربع سنوي بعدد 200 جائزة بواقع 10,000 جنيه مصري صافي لكل جائزة ‘معفاه من الضرائب’.

– يمكن شراؤها من خلال محفظة الفون كاش.

– تصدر للافراد من سن 18 سنه حتي 59 سنه.

– يمكن للجهات شراء الشهادة لصالح الافراد العاملين بها على ان لا يمكن الاسترداد خلال مده 6 سنوات من تاريخ الشراء .

معاش شهري أو تعويض نقدي.. اختيارات شهادة أمان المصريين للادخار

شهادة أمان المصريين للادخار تتيح إلى العملاء الاختيار، إما الحصول على معاش شهري لمدة 5 أو 10 سنوات، أو الحصول على تعويض نقدي، ويستفيد من هذا التعويض ورثته بعد وفاته، وكذلك تختلف قيمة المعاشات والتعويضات التي تمنحها شهادة أمان المصريين للادخار، وذلك حال وفاة العامل بشكل طبيعي، عن حال وفاة العامل في حادث.

مزايا شهادات الادخار

إذا كان لديك مدخرات لا تحتاجها لفترة من الوقت، فقد تكون شهادة الإيداع مثالية وتربح عادةً معدل فائدة أعلى على أموالك من حساب التوفير العادي – ولكن إذا كنت بحاجة إلى أموالك مبكرًا، فستدفع غرامة.

وشهادة الإيداع، عبارة عن حساب توفير خاص يمكنك فتحه في معظم البنوك ولكن بخلاف حساب التوفير العادي، تطلب منك الشهادات قفل أموالك لفترة زمنية محددة حتى تاريخ الاستحقاق وفي المقابل، ستحصل على معدل فائدة أعلى.

وهذه الميزة الفريدة تجعل الشهادات مثالية كهدف ادخار طويل الأجل ويمكنك عادةً الحصول على أسعار فائدة أفضل مما يوفره حساب التوفير دون المخاطرة بالاستثمار في سوق الأوراق المالية.

وإذا كان لديك أموال تريد الاحتفاظ بها بأمان في أي مكان من بضعة أشهر إلى عدد من السنوات، فقد تكون شهادة الادخار طريقة جيدة للتوفير وتشجعك عقوبة السحب المبكر على الإحتفاظ بأموالك في البنك بدلًا من إنفاقها.

وبينما يمكن أن يكون شهادة الإيداع أداة توفير جيدة للعديد من السيناريوهات، إلا أن هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك لا ترغب في وضع أموالك في شهادة ادخار ويعتمد ذلك على احتياجاتك المالية وبعض ظروف السوق الخارجية.

ويجب مقارنة معدل الفائدة الخاص بك من الشهادة مع معدل التضخم الحالي ويشير بعض منتقدي الشهادات إلى أن معدلات التضخم قد ترتفع بمرور الوقت لتكون أعلى من أسعار الفائدة على شهادات الإيداع وفي هذه الحالة، قد تفقد القوة في الكسب عن طريق الاحتفاظ بأموالك في شهادة إيداع.

وإذا قررت أنك بحاجة إلى أموالك قبل تاريخ الاستحقاق، فسوف تدفع غرامة سحب مبكر وهذا عادة ما يساوي عددًا معينًا من أشهر الفائدة بناءً على طول شهادة الإيداع.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى