أخبار الاقتصاد

بعد ارتفاع أمس.. تعرف علي أسعار الحديد والأسمنت الجديدة في مصر الآن

ارتفع سعر الحديد والأسمنت اليوم في مصر فجأة نتيجة قرار حكومي صدر السبت، بتحريك أسعار الغاز الطبيعي للصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة ومن بينها الحديد والصلب .

وبناءًا علي القرار الصادر يوم الجمعة الماضية بزيادة سعر الغاز الطبيعي للمصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة، ليصل سعره إلى 5.75 دولار للمليون وحدة حرارية يأتي هذا في الوقت الذي تسود فيه الزيادات أسعار الغاز على مستوي العالم وكذا البترول ليتجاوز خام برنت ال 80 دولار للبرميل ويصل الغاز لنحو 28 دولار للمليون وحدة حرارية .

اقرأ أيضاً : جدول أسعار الحديد والاسمنت اليوم في مصر، محدث باستمرار.

وقال عضو غرفة الصناعات المعدنية أيمن العشري، في تصريحات له، ان تكلفة إنتاج الحديد سترتفع ما بين 50 إلى 100 جنيها بداية من اليوم مع تطبيق أسعار الغاز الجديدة للمصانع، ومن المقرر أن تعلن المصانع عن أسعارها الجديدة بالزيادات بداية من اليوم .

ودعا إلى ضرورة إعادة النظر في قرار فرض رسوم على الحديد المستورد ما يسهم في زيادة المعروض في السوق وبالتالي تتراجع الأسعار.

وتعد أسعار الحديد والاسمنت، أحد المؤشرات الأساسية في السوق المصري، حيث شهدت الأسعار تطورات مختلفة منذ بداية العام الجاري، متأثرة بمستويات الأسعار العالمية والتي اتجهت إلى الزيادة.

وتعتبر مصر أحد أهم الدول المنتجة للحديد بصورة كبيرة على مستوي المنطقة، وبعد قرار تعديل أسعار الغاز للصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة وهي الحديد والاسمنت والكيماويات والاسمدة توقع الخبراء ان ترتفع الأسعار بصورة سريعة خاصة ان الطاقة تعد احد المدخلات الأساسية في صناعة الحديد بالنسبة للمصانع المتكاملة والأسمدة .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى