أخبار الاقتصاد

حقيقة الغاء الـ 10 جنيهات الورقية بعد صدور العملات البلاستيكية الجديدة خلال أيام

قالت عدة مصادر مصرفية مسئولة، إن الـ 10 جنيهات الورقية والـ 20 جنيهًا متوفرين بشكل كافٍ في مصر ولا يوجد بها أي نقص أو مسحوبات.

وأضافت المصادر أن العملة الورقية المتداولة حاليا من فئة 10 جنيهات و20 جنيهًا ، سيتم تداولهما بجانب العملة البلاستيكية الجديدة، بعد صدورها قبل نهاية العام الجاري بالتزامن مع افتتاح مطبعة دار النقد في العاصمة الإدارية الجديدة.

وكان الرئيس السيسي قد أطلع في شهر يوليو الماضي، على عينات من العملة الجديدة التي ستصدر في مطلع شهر نوفمبر القادم، خلال اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، و محافظ البنك المركزي “طارق عامر” لاستعراض جهود البنك المركزي في إطار النشاط الاقتصادي والتنموي، من خلال منظومة العمل المصرفي والنقدي حسب ما صرح به المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان سابق.

يذكر أن العملة البلاستيكية تصنع من مادة “البوليمر “وهي ليست بلاستيكية ولكنها قريبة الشبه من البلاستيك مثل عملات بعض الدول الأوروبية، ويتم توفير المواد الخام المتطورة وفق أحدث المعايير العالمية لأوراق النقد لصناعة العملة البلاستيكية.

وتتميز العملة البلاستيكية الجديدة بعمر افتراضي أكبر من العملة الورقية حتي 3 أضعاف العمر الافتراضي، وغير ملوثة للبيئة لأنها تصنع من مواد صديقة للبيئة، وتتميز أيضاً بمقاومتها العالية للرطوبة والميكروبات، وكذلك مقاومة للتلف وضد المياه، وتتميز بانخفاض تكلفتها نظرا لعمرها الافتراضي الأطول ومقاومة للتزييف لارتفاع تكلفة تصنيعها ولكن عمرها أطول أضعاف العملة الورقية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى