أخبار الاقتصاد

البنوك تحذر.. إجراءات هامة للعملاء لحماية ارصدتهم من محاولات الاحتيال

حذرت البنوك العاملة في القطاع المصري المصري، من محاولات الاحتيال التي يتعرض لها بعض العملاء، سواء عن طريق الاتصالات الهاتفية التي يزعم فيها المحتالون أنهم من البنوك أو البنك المركزي.

وشددت البنوك على العملاء الالتزام بعدد من الإجراءات الهامة لحمايتهم من أية محاولات للاحتيال، وفيالسطور التالية 10 إجراءات لابد أن يلتزم بها العملاء لحماية حساباتهم من المحتالين:

1- الحافظ علي سرية البياناته الشخصية من أرقام حسابات او رقم البطاقة الشخصية الخاص به، كذلك محل الاقامة وآخر معاملة بنكية على حسابه وعدم الافصاح عنها لاي شخص مهما كانت درجة القرابة او الصلة بالعميل.

2- البنوك لم ولن تطلب أية معلومات او بيانات سرية تخص العملاء، سواء بالاتصال الشخصي او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الالكتروني او من خلال الهاتف سواء المحمول او الارضي.

3- عدم مشاركة الارقام السرية الخاصة بحسابات العميل البنكية. وارقام البطاقات سواء الائتمانية او المدينة او المدفوعة مقدما، وايضا رمز CVV2 والمكتوب علي ظهر البطاقات المكون من ثلاث ارقام مع اي شخص.

4- عند استخدام العملاء للخدمات الرقيمة من : انترنت بنكي – موبيل بنكي ضرورة تأكد العميل المستخدم من عدم الافصاح عن الرقم السري المؤقت OTP والمرسل له على الهاتف الشخصي.

5- عدم مشاركة كود تفعيل الخدمات الالكترونية الخاص بهم مع اي شخص.

6- عدم تحديث البيانات البنكية من أي اتصال هاتفي عبر الهاتف المحمول او الارضي.

7- تحديث البيانات الشخصية للعملاء تكون فقط من خلال فروع البنوك.

8- التعامل مع مواقع التسوق المعروفة والمؤمنة فقط، عند استخدام بطاقات الائتمان أو المدفوعة مقدما.

9- عدم الاستجابة لأية مكالمة تليفونية تخبر العملاء أنهم فازوا بجائزة مالية وتطلب منهم اي بيانات بنكية مثل : ارقام الحسابات والرقم السري المتغير حتي يتم تحويل المبلغ عليه.

10- قم بتخصيص رقم سري يصعب تخمينه للخدمات البنكية الرقمية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى