أخبار الاقتصاد

خدعة جديدة لسرقة أموالكم من ماكينات الصراف الآلي ATM فاحذروها

حذرت مؤسسات مالية كبري وخبراء الأمن السيبراني، من خدعة جديدة يستخدمها اللصوص لسرقة أموالكم من ماكينات الصراف الآلي ATM.

وحذرت شركة Nationwide Building Society البريطانية عملاء البنوك عند استخدام ماكينات الصراف الآلي ATM حتى لا يقعوا ضحية ما أسمته “الاصطياد النقدي”.

وقالت الشركة أن محاصرة النقود من أجهزة الصراف الآلي هي طريقة جديدة يستخدمها المحتالون، حيث يقومون بإدخال جهاز يسمى “مصيدة الغراء” داخل ماكينة الصراف الآلي ATM، مما يوقف صرف النقود عند قيام العميل بإدخال البطاقة البنكية لصرف الأموال.

وطبقًا لتحذيرات الشركة فيقوم جهاز “مصيدة الغراء” باحتجاز الأموال، وعند مغادرة العميل ماكينة الصرف يقوم المحتالون بإخراج الجهاز وسحب الأموال.

ووجهت عدة نصائح لعملاء البنوك قبل استخدام أجهزة الصراف الآلي، لضمان عدم وقوعهم ضحية لمثل هذه الممارسات، ومنها التأكد من أن فتحة خروج النقود واضحة وإذا كان هناك أي شيء فيها غير طبيعي ، فلا ينبغي استخدام ماكينة الصراف الآلي ويجب على العملاء إبلاغ البنك بذلك.

وأضافت أنه يجب أيضاً على عملاء ماكينات الصراف الآلي ATM ، تنبيه البنك في حالة عدم وجود ضوء أخضر أو ​​أزرق وامض عندما تقوم ماكينة الصراف الآلي بعملية صرف الأموال، وعدم خروج أموال منها.

وقال متحدث باسم نيشن وايد: “على الرغم من ندرة هذه العمليات، إلا أن محاصرة النقود في أجهزة الصراف الآلي يمكن أن تحث في أي مكان وفي أي وقت”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى