أخبار الاقتصاد

بشرى سارة للمودعين.. توقعات بارتفاع أسعار الفائدة 1.5% في هذا الموعد

توقعت رئيسة قسم البحوث بشركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية، رضوى السويفي، أن تبقي لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماعها يوم الخميس المقبل.

تنظر لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، يوم الخميس المقبل، تعديل أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، وذلك في اجتماعها الأخير خلال العام الجاري 2021.

وفي الوقت نفسه توقع بنك الاستثمار فاروس رفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي المصري بواقع 100 نقطة أساس (1%) خلال العام 2022، وبواقع 150 نقطة (1.5%) أساس بنهاية العام المالي 2023-2022.

وأرجع بنك الاستثمار فاروس في مذكرة بحثية، القرار إلي إشارات التشديد النقدي عالميا وقرار الفيدرالي بتقليص برنامج التحفيز الاقتصادي لشراء الأصول في نوفمبر 2021.

وأكد بنك الاستثمار فاروس أن البنك المركزي المصري سيتفاعل مع هذه المستجدات برفع أسعار الفائدة خلال عام 2022 ليحافظ علي أسعار الفائدة الحقيقة عند مستويات جذابة.

كما توقع أيضا أن ترتفع أسعار الفائدة علي أدوات الخزانة تدريجيًا علي المدى المتوسط ولن يكون ذلك ارتفاعًا حاد نتيجة الزيادة المتوقعة فى معدلات الفائدة الأساسية محاليا ورفع الفيدرالي لأسعار الفائدة من ناحية أخري.

وكانت اللجنة قد قررت في اجتماعها السابق 28 أكتوبر 2021 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25% و9.25% و8.75% على الترتيب، وأبقت كذلك على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى