أخبار الاقتصاد

بشائر 2022.. فرصتك للحصول علي وظيفة حكومية مع بداية العام

يترقب الكثير من الخريجين حلول العام الجديد 2022 ، أملا منهم في الحصول على وظيفة حكومية، والتمتع بالاستقرار الوظيفي، وفي هذا الصدد قال عضو الفريق الذي أعد اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، الدكتور ممدوح إسماعيل، إن قانون الخدمة المدنية، رقم 81 لسنة 2016، خاصة المادة 12 حددت شروط الإعلان عن الوظائف الخالية في الوزارات والجهات الحكومية المختلفة، خلال شهري يناير ويونيو من كل عام، وأنه لا يجوز الإعلان في غير تلك المواعيد.

وأضاف أن التقديم للوظائف الخالية يكون من خلال البوابة الرسمية للوظائف الحكومية، حيث يتم نشر الإعلان عليها والتقديم من خلالها ورفع المستندات عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية.

وقال المستشار صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنه سيتم الإعلان عن عدد 240 وظيفة جديدة، للمهندسين للعمل بوزارة الري والمصالح التابعة لها في أول يناير عبر بوابة الوظائف الحكومية.

كما سيتم فتح باب التقدم للوظائف الخالية بهيئة السلامة البحرية، فضلا عن إعلانات الوظائف التي سيتم طرحها أيضا خلال نفس الشهر ولكن يتم استيفاء الشروط الخاصة بها من حيث تمويل الدرجات وغيرها.

وأضاف “الشيخ”، أن من حق الدولة اختيار الأنسب والأفضل لشغل الوظائف الحكومية، وطالب البعض أن يوفروا أوقات بحثهم عن واسطة لمساعدتهم وعليهم الاستعداد الجيد للاختبارات، وأن التقديم لأي وظيفة حكومية ليس لها سوى مسار واحد فقط وهو بوابة الوظائف فمن يرغب في الحصول على وظيفة حكومية تناسب مؤهله عليه متابعة بوابة الوظائف الحكومية خلال أول يناير وأول يوليو.

ووجه “الشيخ” نصائح هامة للمتقدمين بخصوص تقديم المستندات عبر الموقع الالكتروني لبوابة الوظائف الحكومية، أن تكون سليمة والبطاقة سارية والمستندات دقيقة لأن هذا يعكس اهتمام المتقدم للوظيفة، مشيرا إلى مسابقة الري الأخيرة تقدم لها 11 ألف مواطن تم استبعاد 3000 منهم لعدم دقة رفع المستندات المطلوبة.​

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى