أخبار الاقتصاد

رئيس هيئة الطرق والكباري يكشف مصير رسوم الطريق الدائري بعد تطويره

كشف رئيس هيئة الطرق والكباري، اللواء حسام الدين مصطفى، عن موقف إمكانية تركيب بوابات على الطريق الدائري لتحصيل رسوم مقابل العبور من خلاله، حيث قال إنه لن يتم تركيب بوابات على الطريق الدائري لتحصيل رسوم مقابل العبور.

وكشف رئيس الهيئة في وقت سابق، أن الهيئة تستعد لتنفيذ المرحلة الثانية من إزالة العقارات على جانبي الطريق، لإنشاء طريق خدمة.

وكشفت وزارة النقل عن معدلات تنفيذ مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري والقطاعات التي انتهى تنفيذها، حيث تم الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري أعلى نفق سعد الدين الشاذلي، والانتهاء من كوبري عدلي منصور بمنطقة موقف العاشر، وتشغيله تجريبيًّا، والذي يسهم في القضاء على الاختناقات المرورية التي كان نفق السلام يشهدها طوال الفترة الماضية، بحيث يكون هذا النفق في اتجاه واحد من المرج في اتجاه القاهرة الجديدة، ويتم استخدام الكوبري للقادم من القاهرة الجديدة للدخول إلى منطقة المرج.​​

وأضاف رئيس الهيئة، إنه سيتم تركيب منظومة أمان كاملة على الطريق بعد تطويره، تسمى ITS، وأن المنظومة تستطيع تحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق.

وأوضح، أن المنظومة يمكن تحصيل من خلالها رسوم مثلما تعمل في الخارج، من خلال شريحة ورادرات، لكن تطبيق هذه الخاصية لم يتم مناقشته بعد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى