أخبار الاقتصاد

بشرى سارة من بنك مصر والبنك الأهلي للمواطنين في جميع المحافظات

أعلن بنك مصر والبنك الأهلي عن إجراءات جديدة للتيسير على المواطنين في الحصول على الخدمات المصرفية ، حيث قرر البنكان نشر ماكينات الصراف الآلي ATM على نطاق واسع في المدن والقرى.

وطبقًا للقرار الصادر سوف يتم نشر 4000 ماكينة صرف آلي إضافية بواقع 2000 ماكينة لكل بنك، لضمان تيسير السحب والإيداع بدون الحاجة للانتقال من مكان إلى أخر للحصول على الخدمة.

إجراءات بنك مصر

أعلن بنك مصر عن زيادة عدد أجهزة الصراف الآلي الخاصة به لتصل إلى نحو 4000 جهاز صراف آلي في الوقت الحالي، وأكد أنه يستهدف الوصول إلى 6000 جهاز صراف آلي بحلول نهاية عام 2022.

وأضاف بنك مصر أن ماكينات الصراف الالي ATM مجهزة ومزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية لتقدم خدمات السحب والإيداع، واستبدال العملات، وسداد الفواتير، والتبرعات، وكذا خدمات التحويل النقدي.

كما أن بنك مصر يعد أول بنك يوفر خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية، من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي الخاصة به، كما يقوم البنك حالياً بتطبيق نظام خاص بالمكفوفين عبر شبكة الصراف الالي لتقديم الخدمات المصرفية إلى العملاء المكفوفين.

إجراءات البنك الأهلي

قالت نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، داليا الباز، ان البنك يفعل استراتيجيته في الانتشار الجغرافي بمختلف أنحاء الجمهورية، حيث يستهدف البنك الوصول بالخدمات المصرفية إلى عدد أكبر من المواطنين في شتى محافظات الجمهورية بزيادة 60 فرع جديد و 2000 ماكينة صراف آلي خلال عام 2022.

وأوضحت “الباز” أن شبكة فروع البنك الأهلي امتدت حتى تاريخه لتصل الى حوالي 585 فرع ومكتب، منهم 38 فرع يعمل بالطاقة الشمسية و55 فرع لخدمة عملاء الصم والبكم، بجانب 5229 ماكينة صارف آلي تشمل 95 ماكينة صارف آلي مجهزة لخدمة العملاء ذوي الإعاقة البصرية و34 ماكينة لخدمة العملاء ذوي الإعاقة الحركية بما يرسخ مبدا الاستدامة والمسئولية المجتمعية من خلال تقديم الخدمات المصرفية لكافة شرائح المجتمع.

ويستهدف البنك الأهلي تفعيل الانتشار غير المسبوق من خلال المبادرة التي أطلقها البنك المركزي مؤخرا لتنشيط السداد الإلكتروني من حلال نقاط البيع POS وتقديم منتجه الجديد Tap on phone كأول بنك في مصر يحصل على تلك الرخصة مما يؤكد على حرص البنك من خلال منظومة الدفع الإلكتروني الخاصة به على دعم توجيهات الدولة الهادفة للتحول الي مجتمع اقل اعتمادا على النقد ليزيد عدد نقاط البيع POS عن 330 ألف ماكينة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى