أخبار الاقتصاد

تراجع مفاجئ لسعر الذهب اليوم.. وخبراء: سيعاود الارتفاع مرة أخري في هذا الموعد

تراجع سعر الذهب اليوم في مصر بشكل مفاجئ بقيمة 10 جنيهات، متأثراً بتراجع سعر الذهب بالبورصات العالمية، حيث تراجع سعر الذهب اليوم إلى 792 جنيهًا اليوم الثلاثاء، وتراجع سعر الذهب اليوم عيار 24 الي 905 جنيه، وتراجع سعر الذهب اليوم عيار 18 الي 679 جنيه.

أسباب تراجع سعر الذهب اليوم في مصر

وتراجع سعر الذهب في البورصات العالمية من أعلى مستوى له في 6 أسابيع أمس الاثنين، نتيجة ارتفاع عائدات السندات الأمريكية، مما دفع سعر الذهب للهبوط من أعلى مستوى له، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياتها في ستة أسابيع أمس، مع توقعات المستثمرون أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس، بعد فترة وجيزة من استكمال عمليات شراء السندات، ويؤدي ذلك الي ارتفاع عوائد السندات إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك الذهب.

ويرتبط سعر الذهب اليوم في مصر، بالسعر في البورصات العالمية للذهب، لذلك هبط جرام الذهب في مصر حاليا.

وقال سكرتير عام شعبة الذهب سابقاً بغرفة القاهرة التجارية، نادي نجيب، إن حركة البيع والشراء بالسوق المحلي تتسم بالهدوء، على الرغم من اقتراب أعياد الميلاد المجيد.

وقال رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، هاني ميلاد، إن حركة البيع بالسوق المحلي هادئة، نظراً لانشغال المستهلكين حالياً بامتحانات النصف الأول من العام الدراسي الحالي، متوقعاً أن تنشط حركة البيع بالسوق مع إجازة النصف الأول من العام الدراسي.

ونصح نادي نجيب لمن يريد الاستثمار من المستهلكين بشراء الذهب حاليا، خاصة مع وصول سعر الجرام إلى مستويات مناسبة، مشيرا إلى أنه يتوقع عودة سعر الذهب للصعود مرة أخرى خلال الأيام المقبلة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى